خاص: تعرف إلى الكادر الفني الذي سيقود العراق في بطولة الأردن

2022-08-15 09:25
أرشيفية - تدريبات منتخب العراق في الرياض قبل لقاء الإمارات ضمن تصفيات كأس العالم 2022 (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن مدرب منتخب العراق الأولمبي، راضي شنيشل، قدّم للاتحاد العراقي لكرة القدم أسماء كادره التدريبي المساعد.

وذكرت المصادر أن شنيشل اختار نزار أشرف مساعدًا محليًا له، وعلى أن يتولى صالح حميد مهمة الإشراف على تدريب حراس المرمى، وعبد الأمير ناجي محللًا فنيًا.

وأوضحت المصادر أن شنيشل سيعرض على الاتحاد المحلي مسألة اختيار مساعدٍ ثانٍ أجنبي، وكذلك الاستعانة بمدرب لياقة أوروبي، دون أن يحدد جنسيتهما حتى الآن.

وقالت ذات المصادر إن اتحاد الكرة العراقي سيمنح شنيشل وكادره الفني المساعد مهمة الإشراف على منتخب العراق في بطولة الأردن الدولية، والتي تُقام في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، بمشاركة البلد المضيف منتخب النشامى إلى جانب سوريا وعُمان.

وما زال منتخب "أسود الرافدين" بلا مدرب حتى الآن، ويبحث الاتحاد العراقي لكرة القدم عن كادر فني أجنبي بعد تأمين مبلغ مليونَي دولار أميركي من جانب الحكومة العراقية، بقصد استقدام مدرب أوروبي في المرحلة المقبلة، حسب ما أشار إليه مراقبون.

وأوصى اتحاد الكرة العراقي بإشراك لاعبين شباب تحت 25 عامًا، إضافة إلى منح الفرصة في هذه البطولة الودية لأكبر عدد ممكن من اللاعبين العراقيين "المغتربين" الناشطين في الدوريات الأوروبية؛ من أجل استقطاب الأسماء البارزة منهم لتمثيل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المقبلة.

شارك: