رابيو يفسر نجاح فرنسا في مواجهة بولندا بثمن نهائي المونديال

2022-12-04 22:53
أدريان رابيو نجم المنتخب الفرنسي من مباراة بولندا في ثمن نهائي مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن أدريان رابيو، متوسط ميدان المنتخب الفرنسي، الفوز المحقق لفريقه اليوم الأحد على بولندا 3-1، في ثُمن نهائي مونديال قطر 2022، مُشيدًا بزملائه، وخاصةً كيليان مبابي وأوليفييه جيرو، اللذين سجلا أهداف فرنسا الثلاثة بالمواجهة.

وفي تصريحات أدلى بها رابيو بحضور مراسل "winwin"، عقب نهاية مواجهة بولندا، قال نجم يوفنتوس الإيطالي: "لم نشك في قدرتنا على الفوز أبدًا، وقد شاهدنا أنه يمكننا صناعة الفرص والتسجيل عند رفعنا لنسق اللعب. صحيح كانت هناك لحظات صعبة خلال المباراة، لكننا عرفنا كيف نتجاوزها، ونحن سعداء بهذا الفوز، وسنحتفل به معًا".

وأشاد متوسط ميدان المنتخب الفرنسي بزميله جيرو، صاحب الهدف الأول في مرمى بولندا، قائلًا:" ما يقوم به جيرو أمر رائع واستثنائي، نحن جميعًا مدركون بأن ما وصل إليه ليس سهلًا، وأتى بفضل جديته في العمل وانضباطه الكبير، أنا سعيد له جدًا". 

وواصل رابيو الإشادة بزملائه، وهذه المرة بصاحب الثنائية مبابي، مُضيفًا: "كيليان لم يفاجئني؛ لأنني أعرف إمكاناته الحقيقية جيدًا، وندرك أنه قادر على تقديم الأفضل.. يسجل (مبابي) أهدافًا من زوايا صعبة للغاية، إنه رائع، وهذا ما ننتظره منه في كل مباراة".

وحول السر في تسيير المواجهة من بدايتها إلى غاية صافرة النهاية بنجاح، قال رابيو: "نعمل دائمًا على عدم ترك المنافس كي يلعب مثلما يشاء فوق الميدان.. دفاعيًّا، نلعب ككتلة واحدة، وفي الهجوم نملك لاعبين رائعين يمكنهم التسجيل، وصنع الفارق في كل مرة". 

وشدّد لاعب يوفنتوس على أن روح المجموعة لها دور كبير في النتائج، بقوله: "نملك مجموعة واحدة، ولدينا تضامن كبير في الفريق داخل وخارج الملعب، والأمور أفضل ممّا كانت في بطولة اليورو الماضية".

وعن مردوده الشخصي خلال البطولة بشكل عام، صرّح رابيو: "لعبت بجدية كبيرة طوال المباراة، وكذلك فعلت منذ بداية البطولة.. أسعى دائمًا لتقديم ما يطلبه مني المدرب دفاعيًّا وهجوميًّا، وأشعر بأنني في المستوى، لكنني قادر على تقديم أفضل من ذلك".

شارك: