رابطة الدوري الفرنسي تعاقب مارسيليا بسبب أحداث الكلاسيكو

2021-11-18 13:44
جمهور مارسيليا سيحرم من متابعة فريقه على المدرجات لمباراة واحدة بسبب أحداث الكلاسيكو الفرنسي أمام باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فرضت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، عقوبة على نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي بسبب الأحداث التي وقعت في مباراة الكلاسيكو التي جمعته بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الفرنسي، وانتهت بالتعادل السلبي.


وعاقبت الرابطة نادي مارسيليا باللعب مباراة بدون جماهير، وأعلنت الرابطة، من خلال بيان قرار لجنتها التأديبية، التي كانت قد بدأت عملية البت في هذا الصدد يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول، أي بعد يوم من المباراة التي أقيمت في مارسيليا.

ولم تشمل العقوبة على خصم نقاط في النهاية، بعدما كان هذا الخيار مطروحا عقب الأحداث التي وقعت في تلك الليلة، والتي أسفرت عن اعتقال بعض الأشخاص.


واندلعت الاشتباكات العنيفة خلال الشوط الأول من المباراة، عندما حاول المئات من المشجعين دخول الملعب رغم أن الأبواب كانت مغلقة بالفعل، ما استدعى تدخل قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع.

وألقى مشجعون مقذوفات على أرض الملعب، بينما ركض آخرون نحو نجم باريس سان جيرمان، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي. ويشار إلى أن مارسيليا قد سبق وعوقب مرتين هذا الموسم من قبل رابطة الدوري بسبب مشاجرات في المدرجات.


ويتصدر باريس سان جيرمان الترتيب العام لفرق الدوري الفرنسي بعد الجولة الـ13، برصيد 34 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن أقرب مطارديه لانس و11 نقطة عن نيس ومارسيليا. 

شارك: