رائد الجزيري لـwinwin: هذا ما أطمح لتحقيقه مع أودينيزي وتونس

2022-04-18 02:09
التونسي رائد الجزيري (يمين) يواصل المُضي قدما في الفئات الشابة لنادي أودينيزي الإيطالي (twitter/Tunisiefoott)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى المدافع الأيسر التونسي الواعد رائد الجزيري، المحترف في صفوف فريق شباب نادي أودينيزي الإيطالي، رغبته في الانضمام إلى المنتخب التونسي الأول خلال السنوات القليلة القادمة، مؤكدا أنه يحلم بالمشاركة رفقة تونس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وقرر نادي أودينيزي الإيطالي مكافأة الجزيري بمنحه فرصة التدريب مع الفريق الأول، بعد ظهوره بشكل جيد مع فريق الشباب تحت 19 عامًا بالنادي.

وتألق الجزيري بشكل لافت خلال المواسم الماضية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي تحت 17 عاما، ليقرر أودينيزي تصعيده إلى فريق تحت 19 عاما في يوليو/ تموز 2020، ويشارك الجزيري بشكل مُنتظم مع أودينيزي في منافسات دوري الشباب "البريمافيرا". 

لاعب أودينيزي رائد الجزيري: أحلم بالمشاركة مع تونس في أولمبياد باريس 2024

أكد الجزيري، في تصريحات خاصة لموقع "winwin"، أن هدفه في المستقبل القريب يتمثل في انتزاع ثقة الجهاز الفني للفريق الأول بأودينيزي في أقرب وقت ممكن، وخوض بعض المباريات في الدوري الإيطالي خلال المرحلة المقبلة، وذلك بقوله: "أسعى لتطوير مستواي مع فريقي خلال الموسم الجديد.. أعمل بجد وبثقة كبيرة لتطوير إمكاناتي من أجل الحصول على شرف اللعب مع الكبار خلال الفترة القادمة.. الأمر ليس سهلا، ولكن سأسعى للنجاح وتحقيق هدفي.. في كل الحالات أنا سعيد في أودينيزي لأني بين عائلتي".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 19 عاما: "أريد المشاركة مع منتخب بلدي تونس خلال الاستحقاقات الدولية القادمة، والانضمام إلى هذا الجيل الرائع الذي تزخر به كرة القدم التونسية، وهدفي خوض دورة الألعاب الأولمبية مع تونس، و(المشاركة) في كأس العالم في السنوات المقبلة".

يُذكَر أن الجزيري انضم لمنتخب تونس للشباب تحت 20 عاما، وخاض معه مباراتين ودّيتين على أرضه ضدّ نظيره العراقي يومي 6 و10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بقيادة المدرب الوطني ناجح التومي. 

مواهب تونسية واعدة تتألق في إيطاليا 

تشهد أكاديميات الأندية الإيطالية حاليا حضورا قويا للمواهب التونسية الشابة المُنتظر توهجها على مستوى الكبار مستقبلا؛ إذ لم يعد الحضور التونسي في كرة القدم الأوروبية مقتصرا على المحترفين الكبار فحسب، بل أثارت "النسور الشابة" انتباه كشافي المواهب في أكاديميات أعرق الأندية الإيطالية.

وتزخر الأندية الإيطالية بالعديد من المواهب التونسية التي قدّمت أداء مميزا لفت إليها الأنظار، وأظهرت مهارات وقدرات فنية عالية، وبات لديها القدرة على الحضور وتقديم الإضافة لفرق الكبار في أنديتها؛ مثل لاعب سبيزيا أيوب عافي، وتوماس الزواغي المنتقل مؤخرا إلى صفوف ساسولو، وبلال الساحلي مهاجم فريق جنوى.

شارك: