رئيس رابطة الليغا يصدم برشلونة بشأن صفقة ليفاندوفسكي!

2022-05-20 20:51
البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ رفض تجديد عقده الذي سينتهي في يونيو/حزيران 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، أن نادي برشلونة لن يستطيع إتمام صفقة التعاقد مع مهاجم بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرغب نادي برشلونة في تدعيم خط هجومه بالمهاجم البولندي تحسبًا للموسم الكروي القادم 2023/2022؛ ولكن وضعه المالي المتأزم قد يُعقِّد تجسيد الصفقة.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية يوم الجمعة 20 مايو/أيار: "من وجهة نظري فإن برشلونة لن يكون قادرًا على التعاقد مع ليفاندوفسكي في ظل هذه الظروف الاقتصادية".

وحول إمكانية بيع برشلونة للاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ من أجل جلب المهاجم البولندي، أجاب رئيس رابطة الليغا: "ربما سيكون ذلك حلًّا، ولكن الأمر يعتمد على قيمة بيع اللاعب وكذلك راتب ليفاندوفسكي".

ويواصل برشلونة العمل في سوق الانتقالات الصيفية استعدادًا للموسم القادم، في ظل الشكوك التي تحيط بمستقبل بعض لاعبيه الحاليين، والذين يستعد النادي للتضحية بهم لإتمام الصفقات التي يرغب في إبرامها، وفي مقدمتها صفقة مهاجم بايرن ميونيخ.

هل يضحى برشلونة بأحد لاعبيه من أجل استقدام روبرت ليفاندوفسكي؟

وفقًا لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الثلاثاء 17 مايو/ أيار، فإن برشلونة مُستعد للتضحية بمهاجمه الهولندي ممفيس ديباي للحصول على خدمات هداف العملاق البافاري الصيف المقبل. وأشارت إلى أن النادي الكتالوني يُخطط لعرض ديباي على بايرن كجزءٍ من صفقة انتقال ليفاندوفسكي إلى "كامب نو".

ويتطلع البارسا بهذا الخيار إلى تقليل تكاليف صفقة انتقال ليفاندوفسكي (33 عامًا)؛ إذ رجحت مصادر صحفية عديدة أن يضع برشلونة على الطاولة مبلغ 30 مليون يورو في العرض الأول من أجل "ليفا"، وفي حال رفض بايرن هذا المبلغ؛ فسيرفعه إلى 40 مليونًا، في ظل حديث مصادر إعلامية ألمانية عن أن النادي البافاري لن يوافق على مبلغٍ يقل عن 60 مليونًا، وهو ما يفسر رغبة برشلونة في إدخال لاعب من فريقه الحالي لإتمام الصفقة.

وسبق لليفاندوفسكي إبداء رغبته في الرحيل عن بايرن ميونيخ نهاية الموسم الجاري، رغم أن عقده مع النادي البافاري ينتهي في يونيو/ حزيران 2023.

وحقق "ليفا" أرقامًا مميزةً مع العملاق البافاري هذا الموسم؛ إذ سجل 35 هدفًا، ومرر 4 كرات حاسمة في 34 مباراة خاضها في الدوري الألماني "بوندسليغا"، وشارك في 10 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجل خلالها 13 هدفًا، وقدّم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: