رئيس الكاف: "شان الجزائر 2022" الأنجح على مر التاريخ

2023-01-17 22:09
رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي (twitter/CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، باتريس موتسيبي، أن بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022)، والمقامة حاليا بالجزائر، هي الأنجح في تاريخ المسابقة منذ إطلاقها عام 2009.

وتستضيف الجزائر بطولة "الشان" للمرة الأولى في تاريخها، حيث خصصت 4 مدن لاحتضان مباريات البطولة؛ وهي الجزائر العاصمة وقسنطينة وعنابة ووهران، وعلى ملاعب جُهزت خصيصاً لاحتضان هذا العرس الأفريقي، على غرار ملعب نيلسون مانديلا الجديد كليا، وملعب وهران الذي دُشِّن صيف العام الماضي، بالإضافة إلى تجديد ملعبي عنابة وقسنطينة في ظرف قياسي.

وكان موتسيبي قد غاب، أمس الخميس، عن متابعة المباريات التي أُقيمت بملعب قسنطينة ووهران، بعد أن شهد حفل الافتتاح بملعب "نيلسون مانديلا"، فضلاً عن تنقله إلى عنابة، حيث تابع رفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، جهيد زفيزف، مباراة الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة بين السنغال وكوت ديفوار.

وقال موتسيبي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الجزائرية: "سأتنقل إلى مدينة دافوس السويسرية لتمثيل كرة القدم الأفريقية في المنتدى العالمي، رئيس الفيفا طلب مني مرافقته.. سأذهب إلى وهران وقسنطينة فور عودتي، أنا متحمس جداً لمتابعة بقية المباريات؛ لأنها وببساطة أنجح شان على الإطلاق".

وتابع رئيس الاتحاد الأفريقي: "حضوري بدافوس سيكون أيضا من أجل محاولة البحث عن فرص لتوفير فرص شغل جديدة في أفريقيا".

وتراهن الجزائر على البطولة الأفريقية للاعبين المحليين كـ"بروفة"، تؤكد من خلالها جاهزيتها، لإقناع "الكاف" بنيل شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 بدلا من غينيا، بعد سحب التنظيم من الأخيرة، حيث قدمت الجزائر ملف ترشها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

يجدر الذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ستجتمع يوم 10 فبراير/ شباط القادم، لاختيار الفائز باحتضان "كان 2025"؛ إذ فضلاً عن الجزائر، فإن 6 دول أخرى قدمت ملف ترشحها، ويتعلق الأمر بكل من المغرب وزامبيا والسنغال، بالإضافة إلى ملف ثنائي مشترك بين نيجيريا والبينين، ليبلغ العدد الإجمالي للمترشحين 6.

شارك: