رئيس الاتحاد القطري يكشف عن مصير ماركيز لوبيز مع العنابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 13:02
المدرب الإسباني ماركيز لوبيز المدير الفني لمنتخب قطر (facebook/QFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، جاسم البوعينين، أن المدرب الإسباني ماركيز لوبيز سيبقى في عمله "مديرًا فنيًا لمنتخب قطر"، المُتوج أول أمس السبت بلقبه الثاني تواليًا في بطولة كأس آسيا.

وقال البوعينين، في تصريحات خصّ بها شبكة "الكأس" القطرية: "لوبيز موجود على رأس عمله مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، وسيكون هناك مرحلة سنستكملها في القادم".

وكشف البوعينين عن وجود تنسيق مع نادي الوكرة، الذي يشغل لوبيز مديره الفني أيضًا.

وكان الاتحاد القطري قد أعلن التعاقد مع لوبيز، مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، بعد إقالة المدرب السابق للفريق، البرتغالي كارلوس كيروش، في قرار مفاجئ قبل نحو شهر على انطلاق كأس آسيا.

وأشار الاتحاد القطري في بيانه آنذاك أن التعاقد مع المدرب الإسباني أتى "بعد النتائج الإيجابية التي حققها مع نادي الوكرة".

وسبق للوبيز (62 عامًا) أن قاد فريقَي أويبن وسانت ترويدن البلجيكيَين، قبل أن يشرف بدايةً من 2018 على فريق الوكرة، الذي يحتل المركز الثاني حاليًا بترتيب دوري نجوم إكسبو القطري.

ويرتبط لوبيز مع الوكرة بعقد يمتد حتى عام 2025، وقبل أيام أثار المدرب الإسباني الشكوك حول بقائه على رأس العارضة الفنية لمنتخب قطر؛ حيث قال: " من الناحية النظرية كانت الخطة هي البقاء خلال هذين الشهرين. لديّ عقد مع الوكرة، وسنرى ماذا سيحدث".

كيف قاد ماركيز لوبيز منتخب قطر للتتويج بكأس آسيا؟

ويحظى لوبيز بشعبية كبيرة في قطر، وقد ازدادت شهرته بعد قيادته "العنابي" للتتويج بكأس آسيا 2024.

وتصدر منتخب قطر مجموعته في الدور الأول بالعلامة الكاملة من النقاط، على حساب طاجيكستان والصين ولبنان، قبل أن يتجاوز "الأدعم" منتخب فلسطين في ثمن النهائي، وأوزبكستان بربع النهائي، وإيران بنصف النهائي.

وفي المواجهة النهائية، اصطدم الفريق القطري بشقيقه الأردني، وقد حسم أشبال لوبيز المباراة لصالحهم 3-1، ليظفروا بالكأس القارية.

وفي أولى مهامه بعد كأس آسيا 2024، من المُنتظر أن يقود لوبيز منتخب قطر أمام الكويت في 21 مارس/ آذار المقبل، ضمن المجموعة الأولى من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وحقق منتخب قطر العلامة الكاملة في أول جولتين، على حساب أفغانستان والهند، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تحت قيادة المدرب السابق للفريق، كيروش.

شارك: