رئيس الاتحاد السعودي: نتعاون مع قطر لإنجاح كأس العالم 2022

2022-08-28 14:55
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (twitter/UAE71news)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنّ المملكة تكثف جهودها من أجل استغلال إقامة كأس العالم 2022 في قطر، "حتى نُبرِز كعرب وخليجيين للعالم الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها دول الخليج والقدرات الضخمة لنا"، على حد قوله، مُشيرًا إلى أن الجميع لديهم حرص كبير على نجاح المحفل العالمي. 

وبدأ العد التنازلي لمونديال قطر 2022، والذي ينطلق الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وينتهي الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول. 

وقال المسحل في مداخلة هاتفية مع برنامج "المجلس" عبر فضائية "الكأس" القطرية: "اليوم كلنا نتطلع أن يكون كأس العالم في قطر أفضل نسخة في تاريخ المونديال، وهو فرصة للناس من حول العالم لزيارة قطر كدولة خليجية وعربية".

وأضاف: "هُناك تنسيق رفيع المستوى وعمل يتم بشكل يومي مع الأشقاء في قطر ولجنة الإرث وزيارات متبادلة بشكل أسبوعي". 

وشدد: "كل ما نملكه من إمكانيات كسعوديين وتحديداً كجمهور واتحاد كرة قدم ستكون مسخرة للمساهمة ولو بجزء بسيط في إنجاح المحفل الكبير".

ترحيب سعودي بمبارة كأس سوبر لوسيل بين الهلال والزمالك

وفي نفس سياق التعاون بين المملكة وقطر، تحدث المسحل عن كأس سوبر لوسيل، والذي سيُقام بين بطلي الدوري السعودي والمصري وقال: "نحن سعداء بالدعوة الكريمة التي تلقيناها من الاتحاد القطري، الذي عرض علينا الفكرة ورحبنا بها بشكل مباشر، وأبلغنا فريق الهلال بطل السعودية بالفكرة ورحب أيضًا بها".

وتابع: "المباراة ستُقام على ملعب لوسيل المتميز جدًا وهو تحفة معمارية، ومن أكبر الملاعب التي ستحتضن مباريات هامة جدًا في كأس العالم، ومنها المباراة الأولى للمنتخب السعودي أمام نظيره الأرجنتيني". 

واختتم تصريحاته قائلاً: "أعتقد أنها فرصة مميزة لنا جميعا كخليجين وعرب ومقيمين في قطر الشقيقة لحضور المباراة كتجربة مبكرة لآلية سير عمل وتنظيم مباريات المونديال".

يستضيف استاد لوسيل، يوم 9 سبتمبر/ أيلول 2022 مباراة كأس السوبر المصري السعودي "كأس سوبر لوسيل"، والذي سيجمع بين الزمالك المصري والهلال السعودي.

شارك: