رئيس الاتحاد الجزائري يكشف تفاصيل جديدة عن معسكر "الخضر"

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-30 01:14
وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفقة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون (X/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية أن مكان معسكر منتخب الجزائر الخاص بالتحضير لكأس أمم أفريقيا 2023 سيتم الفصل فيه يوم 10 ديسمبر/ كانون الأول.

وسيشارك المنتخب الجزائري في "كان 2023" المقرر إقامته في كوت ديفوار ما بين 13 يناير/كانون الثاني و11 فبراير/ شباط 2024، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا.

وقال صادي في تصريحاته لوكالة الأنباء الجزائرية: "أمامنا ثلاثة خيارات، وهي السنغال وغانا وغينيا الاستوائية، وحتى اليوم لم نتخذ أي قرار بشأن مكان المعسكر الذي سيتم تحديده يوم 10 ديسمبر". 

وأضاف الرجل الأول في الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "سيُعرف المكان والبلد الذي سيحتضن معسكر الخضر بمجرد برمجة المباريات الودية هناك، لدينا مقترحات، ونحن في مرحلة المحادثات". 

بلماضي يريد مباراتين وديتين كأقصى حد

وفي تصريحاته، أوضح صادي أن جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر طلب من هيئته برمجة مباراتين وديتين قبل خوض منافسة كأس أمم أفريقيا، وقال: "من المحتمل أن نواجه منتخبات من المستوى الرابع التي كانت متواجدة في قرعة الكان، والمدرب الوطني (بلماضي) يريد خوض مقابلتين وديين كحد أقصى".

وحول موعد انطلاق معسكر منتخب الجزائر تحضيرًا لـ "كان" كوت ديفوار 2023، صرح صادي: "المنتخب الجزائري سيبدأ تحضيراته لنهائيات كأس أمم أفريقيا في المركز التدريبي لسيدي موسى (جنوبي العاصمة الجزائر) بداية من الأسبوع الأخير لشهر ديسمبر، قبل التنقل لإجراء معسكره الخارجي". 

الاستقرار على مكان إقامة منتخب الجزائر

وأشار وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن هيئته استقرت على مكان إقامة منتخب الجزائر في مدينة "بواكي" الإيفوارية، أين سيخوض "محاربو الصحراء" الدور الأول لكأس أمم أفريقيا، وقال: "قمنا بحجز "فندق الملعب" بالكامل، وهو المتواجد بمحاذاة ساحة بواكي الرياضية، لقد تم تجديد هذا الفندق بالكامل، وقد تمت الموافقة عليه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وفي ختام حديثه، أكد صادي أن الاتحاد الجزائري سيسعى لوضع "الخضر" في أفضل الظروف خلال "الكان" القادم، وأنهى تصريحاته قائلًا: "سيتم وضع اللاعبين في ظروف مشابهة لتلك التي شهدتها بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر، والتي فازت بها الجزائر، لن ندخر أي إمكانات لتوفير أفضل الظروف الممكنة حتى يتمكن المنتخب الوطني من الظهور بشكل جيد خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023".

للتذكير، فإن منتخب الجزائر سيستهل منافسة كأس أمم أفريقيا 2023 يوم 15 يناير 2024 بمواجهة أنغولا، قبل ملاقاة بوركينا فاسو يوم 20 من الشهر نفسه، ثم موريتانيا يوم 23 يناير على ملعب السلام في مدينة بواكي الإيفوارية.

شارك: