رئيس إنبي لـwinwin: الأهلي لا يستحق التتويج بلقب دوري 2003

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 21:14
أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي (facebook/Enppi.Club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أيمن الشريعي، رئيس إنبي أن فريقه هو الأحق بالتتويج بلقب دوري الجمهورية لمواليد 2003، وليس النادي الأهلي، مُشيرًا إلى أنّ اللائحة تمنح الفريق البترولي الأحقية في الفوز باللقب.

حقق نادي إنبي الفوز على نظيره فريق النادي الأهلي، بنتيجة (4-3) في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم على ملعب نادي إنبي في إطار مواجهات الجولة التاسعة في ختام بطولة دوري الجمهورية للشباب 2003.

عقب نهاية مباراة الفريقين، احتفل الأهلي وإنبي بالتتويج باللقب في التوقيت ذاته، في واقعة غريبة من نوعها، بسبب تساوي الفريقين في عدد النقاط، ولكن الأفضلية كانت لمصلحة المارد الأحمر بفارق الأهداف.

فيما احتفل لاعبو إنبي بسبب تقديم النادي البترولي برئاسة أيمن الشريعي، شكوى ضد المصري البورسعيدي، بدعوى مشاركة لاعب من مواليد 1997، خلال مباراته أمام إنبي، ومطالبة النادي البترولي بالحصول على الـ3 نقاط لصالحه، لتتويج الفريق بلقب المسابقة بشكل رسمي.

رئيس إنبي يوضح لماذا لا يستحق الأهلي التتويج بدوري الجمهورية 2003؟

وأوضح أيمن الشريعي، رئيس مجلس إدارة نادي إنبي، في تصريحات خاصة لمنصة "winwin": "لقد أرسلنا طلبًا إلى لجنة المسابقات برابطة الأندية، وخطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، للبت في هذا الأمر، قبل المباراة، بشأن واقعة التزوير والبطاقات الخاصة باللاعب، وطلبنا الحسم فيها قبل المباراة لأن هذا الأمر يمنح الفريق 3 نقاط".
 
وأضاف: "لقد تواصلت مع أحمد دياب شخصيًا، وأبلغني بأن الشكوى تم قيدها في لجنة التظلمات يوم المباراة (اليوم الأحد) موضحًا تتويج الفريق البترولي بالدوري بفرق 3 نقاط، وأن الأهلي يرغب في التتويج باللقب بفرق 3 أهداف".

وأكد: "في حال تم قبول الاحتجاج الذي قدمه إنبي من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، وتم إثبات التزوير؛ سيتوج فريقنا بلقب الجمهورية"، وتابع: "الأهلي يقول إنه تُوّج بالبطولة بسبب فارق الأهداف في المواجهات المباشرة؛ ولكن اللائحة تمنحنا الفوز إذ إنها تنص على ألا يتم الجمع بين الدورين وأن يتم الاحتكام إلى مواجهة الدور الثاني كما أن الدور الأول تم لعبه بفرق أخرى بسبب نظام المسابقة".

وختم تصريحاته بالقول: "بالمواجهات المباشرة إنبي الفائز؛ لأننا سجلنا 5 أهداف حيث انتهت مباراة الدور الأول بفوز الأهلي (2-1) وفاز إنبي (4-3) في الدور الثاني وبعد الرجوع إلى قضية النادي المصري، يكون إنبي الفائز بفارق 3 نقاط".

شارك: