الأهلي يستقبل إنبي في الدوري المصري مثقلًا بالغيابات

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 16:02
من تدريبات الأهلي قبل مواجهة إنبي بالدوري المصري (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد النادي الأهلي لاستضافة نظيره إنبي، في العاشرة مساء اليوم الإثنين، الموافق 8 أبريل/ نيسان، على ملعب القاهرة الدولي، في إطار لقاءات الأسبوع السادس عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز "دوري نيل".

ويفتقد النادي الأحمر خدمات العديد من لاعبيه، قبل ملاقاة إنبي بسبب الإصابات التي لحقت بهم خلال الفترة الأخيرة، حيث ضمت قائمة المستبعدين كلًا من محمد الشناوي، بسبب إصابته في الكتف، بجانب إمام عاشور لتعرضه للإصابة ذاتها.

وشهدت قائمة المستبعدين أيضًا المالي أليو ديانغ، بسبب الإصابة التي لحقت به مؤخرًا في الركبة، بالإضافة إلى استمرار غياب ياسر إبراهيم بسبب إصابته في العضلة الخلفية.

كما يفتقد المارد الأحمر خدمات حسين الشحات، بعدما خضع إلى عملية استعدال ورد في عظمة الوجه، إثر الإصابة التي لحقت به خلال مباراة سيمبا التنزاني في إياب الدوري ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وتشهد قائمة المستبعدين أيضًا: محمد الضاوي كريستو وكريم نيدفيد، بسبب الإصابة إلى جانب بيرسي تاو، الذي غاب عن المران الجماعي الختامي للمارد الأحمر بسبب إجهاد بدني، كما أدى علي معلول تدريبات استشفاء بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات تحت ‏إشراف الجهاز الطبي بالنادي للتخلص من الإجهاد العضلي.

كيف يمكن أن يعوض مدرب الأهلي الغيابات في تشكيل المباراة؟

يفكر السويسري مارسيل كولر، في الدفع بكريم الدبيس، بدلََا من علي معلول في تشكيل الأهلي الأساسي، كما سيقحم رضا سليم أساسيًا خلال مواجهة اليوم بديلًا عن حسين الشحات في خط الهجوم.

أما في خط وسط النادي الأهلي، يفكر كولر في إراحة أحمد نبيل كوكا لمواجهة نصف النهائي المقبلة، ولذلك يمكن الدفع بمحمد مجدي أفشة بجوار عمرو السولية ومروان عطية على أن يقود أنتوني موديست هجوم الفريق.

واختتم الفريق استعداداته ‏لمباراة إنبي، وشهدت التدريبات جلسة بين المدرب كولر، المدير الفني للفريق ولاعبيه، وألقى محاضرة بالفيديو، للحديث ‏في كافة الأمور الفنية الخاصة بالمباراة، كما أجرى اللاعبون فقرة إحماء وجزءًا بدنيًا لتنفيذ بعض الجوانب الخططية.‏

وأدى رباعي حراسة المرمى مصطفى شوبير ومحمود الزنفلي وحمزة علاء ومصطفى ‏مخلوف عدد من التدريبات، تحت إشراف ميشيل يانكون، مدرب الحراس.‏

ويدخل الأهلي لقاء اليوم محتلًا المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 17 نقطة، من خلال 5 انتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة، فيما يحتل إنبي المركز الثاني برصيد 27 نقطة، جمعهم من خلال الفوز في 8 مباريات و3 تعادلات والهزيمة في 5 لقاءات.

شارك: