مارسيل كولر يقترب من اقتحام نادي الـ100 مع الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 10:35
السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي (Facebook/Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مسيرة مميزة للسويسري، مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مع المارد الأحمر منذ توليه القيادة الفنية للنادي للقلعة الحمراء بعد أن تم التعاقد معه في 9 سبتمبر/ أيلول 2022 من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي.

وحقق السويسري العديد من الألقاب للقلعة الحمراء، حيث تمكن من حصد 8 ألقاب مُنذ قدومه مع النادي الأحمر، من كأس مصر وبطولة الدوري المحلي وكأس السوبر المصري والبطولة الأهم، دوري أبطال أفريقيا، كما تمكن من تحقيق الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

وخلال بطولة دوري أبطال أفريقيا حقق مارسيل كولر إنجازًا جديدًا بقيادة المارد الأحمر للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي والمرة العشرين في تاريخه وضرب موعدًا مع نادي مازيمبي الكونغولي في 19 أبريل/ نيسان الجاري.

نادي الـ100 في الأهلي ينتظر مارسيل كولر

ويقترب المدير الفني للنادي الأهلي من الانضمام إلى نادي المئة في قيادة المارد الأحمر بعد خوضه 90 مباراة مع الفريق في كل البطولات منها 28 مباراة فقط خلال الموسم الحالي.

وخلال مبارياته التسعين برفقة المارة الأحمر، تمكن من تحقيق الفوز في 62 مباراة وتعادل في 19 مباراة وخسر 9 لقاءات فقط على مدار 576 يومًا كان فيها على رأس القيادة الحمراء.

ويسبق مارسيل كولر في ترتيب قيادة الفريق الإفريقي بيتسو موسيماني بعدد 99 مباراة والمصري حسام البدري بعدد 181 مباراة على ثلاث ولايات، أمّا المجري هيديكوتي تمكن من الاستمرار برفقة النادي الأهلي في 110 مباريات، وفي الصدارة يأتي البرتغالي مانويل جوزيه بعد قيادة المارد الأحمر في 335 مباراة على ثلاث ولايات. 

ولم تقتصر الأرقام القياسية للسويسري على التتويج بالبطولات والعدد الكبير في قيادة المباريات لكن المارد الأحمر مع كولر حقق سلسلة اللاهزيمة في دوري أبطال أفريقيا للمباراة السابعة عشرة على التوالي بعد الفوز على سيمبا في مباراة الإياب.

وكانت آخر خسارة للمارد الأحمر خلال بطولة دوري الأبطال في مارس/ آذار 2023 أمام صن داونز الجنوب أفريقي في مدينة بريتوريا.

وينتظر كولر تحدٍّ جديد في القارة السمراء في الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأبطال يومي 19 و26 أبريل الجاري أمام نادي مازيمبي الكونغولي، حيث يسعى السويسري لإضافة لقب جديد إلى خزانة ألقابه برفقة الشياطين الحمر.

شارك: