ذكرى تأسيس النادي الأهلي.. جمال السيد يختار اللحظة الأجمل

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 12:06
أرشيفية - جماهير الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يوافق اليوم الأربعاء، ذكرى تأسيس النادي الأهلي أكثر الأندية المصرية تتويجًا بالألقاب المحلية والأفريقية، والذي يعود تاريخ تأسيسه إلى 24 أبريل/ نيسان 1907، حيث يصادف اليوم مرور 117 عامًا على تأسيس القلعة الحمراء التي تمتلك شعبية كبيرة على مستوى العالم.

وتحدث جمال السيد، نجم النادي الأهلي السابق، في تصريحات خاصة لمنصة winwin، عن أجمل أوقاته مع المارد الأحمر، بالتزامن مع ذكرى تأسيس القلعة الحمراء.

واستهل جمال السيد حديثه قائلًا: "بالنسبة لي المباراة التي كانت كبيرة مع النادي الأهلي هي مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم "أبطال الكؤوس"، كانت في موسم 1993، أمام أفريكا سبورت الإيفواري"، وأضاف: "المباراة كانت نهائية والأهلي كان تلقى الهزيمة في الموسم الذي يسبقه، أمام أفريكا سبورت بثلاثية دون رد، ولكن تلك المباراة كانت لها ظروف خاصة".

وواصل متحدثًا بمناسبة ذكرى تأسيس الأهلي: "كنت في النادي وسنخوض مباراة نهائي أمام فريق قوي بحجم أفريكا سبورت بطل كوت ديفوار، كان الأمر صعبًا جدًا، ولكن بالنسبة لي كان أصعب لأنها أول مرة أشارك فيها بنهائي مع النادي الأهلي، وتم التعادل الإيجابي بهدف لمثله".

وأشار: "اللقاء كان صعبًا جدًا بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة، وضعوا خنزيرًا مذبوحًا أثناء نزول فريق الأهلي على السلالم لخوض اللقاء، بالإضافة إلى وجود ماء كثير على الأرضيات بسبب الأسحار، وهذا الأمر أحدث رهبة كبيرة لنا، وكان برفقتنا كابتن إكرامي، وأحضر مُصحفًا وبدأ في تلاوة القرآن".

وزاد: "بتوفيق الله سبحانه وتعالى وخبرات اللاعبين وقيمة النادي الأهلي تغلبنا عليهم في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وأحرز هدف الأهلي محمد عبد الجليل، ثم أدرك الفريق الإيفواري هدف التعادل"، وأكمل: "بعد هذه المباراة بنحو أسبوعين، خضنا الإياب ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة هدف نظيف دون مقابل، سجله عادل عبد الرحمن".

ذكرى تأسيس النادي الأهلي وتتويج جمال السيد باللقب القاري

وأكد: "هذه المباراة تُعد من أجمل ذكرياتي مع النادي الأهلي، وببطولة قارية بمسماها القديم، وهذه آخر بطولة توج بها النادي الأهلي تحت مسمى "بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس".

وتابع: "بالنسبة لي هي ذكرى جميلة جدًا مع النادي الأهلي، لأن ما حدث في كوت ديفوار أحدث شيئًا من الرهبة، عند نزولنا ووجود خنازير مذبوحة، ولا بد أن نسير عليها بسبب إغلاقهم البوابات والسلالم، لافتًا: "كابتن إكرامي حرص على تلاوة القرآن بسبب ما حدث".

واختتم: "في ذكرى تأسيس الأهلي أقول كل عام والنادي دائمًا في تفوق وفوز وبطولات ودائمًا على رأس البطولات في مصر وخارجها ويسعد جماهيره باستمرار كما عهدناه دائمًا".

شارك: