ديلان برون ينضم رسميًا إلى سيرفيت السويسري على سبيل الإعارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 01:47
من تقديم التونسي ديلان برون المدافع الجديد لنادي سيرفيت جنيف السويسري (X/ServetteFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي سيرفيت جنيف السويسري، اليوم الخميس 15 فبراير/ شباط، عن تعاقده مع مدافع منتخب تونس ديلان برون قادمًا من ناديه ساليرنيتانا الإيطالي، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وذكر نادي سيرفيت جنيف عبر بيانه الرسمي أنه توصل لاتفاق بضم المدافع ديلان برون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي دون خيار الشراء النهائي.

ورغم أنّ مركز "مدافع نسور قرطاج" الأصلي ديلان برون هو محور الدفاع، فإنه يلعب أدوارًا دفاعيةً أخرى مع ساليرنيتانا، إذ بإمكانه اللعب في مركز الظهير الأيمن بسبب طريقة لعب الفريق الذي يعتمد على الرسم التكتيكي 3-5-2، ما دفع إدارة بعض الأندية الفرنسية والبلجيكية والإيطالية إلى بحث إمكانية التعاقد معه، قبل أن يختار التوقيع مع سيرفيت الذي يضم في صفوفه مواطنه عمر الرقيق.

ما سبب انتقال ديلان برون إلى سيرفيت جنيف؟

أمضى ديلان برون أول عقد احترافي له مع فريق نيور بدوري الدرجة الثانية موسم 2016-2017، لينتقل بعد ذلك إلى فريق غينت البلجيكي الذي نجح معه في المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن ينتقل إلى فريق ميتز في يناير/كانون الثاني عام 2020، وشارك معه في 79 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وقدم إلى زملائه تمريرتين حاسمتين، قبل أن ينتقل في صيف 2022 إلى ساليرنيتانا.

ولعب ديلان برون دقائق قليلة جدًا مع ساليرنيتانا، حيث ظهر في 4 مباريات في الدوري فقط، مقارنةً بالموسم الماضي الذي لعب فيه 24 مباراة، ممّا دفعه للبحث عن تغيير الأجواء لكسب وقت أكبر للعب.

وتُقدَّر القيمة السوقية لمدافع "نسور قرطاج" ديلان برون بـ 1.5 مليون يورو، بينما يتقاضى المدافع الذي شارك مع المنتخب في نسختين من نهائيات كأس العالم عامي 2018 و 2022، وفي نسختين من نهائيات كأس أمم أفريقيا عامي 2019 و 2021، قبل أن يتم استبعاده من المشاركة في بطولة كأس أفريقيا 2024 التي أقيمت في كوت ديفوار.

جدير بالذكر، أنّ منتخب تونس قد حصد نتيجة مخيّبة لآمال جماهيره في "الكان" الأخيرة، التي تُوّج بها منتخب كوت ديفوار، وذلك بعد أن تكبّد خروجًا مهينًا من الدور الأول، بعد أن تذيّل مجموعته الخامسة التي ضمّت منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا، برصيد نقطتين فقط من خسارة وتعادلين، ليفشل في التأهل إلى دور الـ16 لأول مرة منذ 11 عامًا.

شارك: