ديك أدفوكات يطوي صفحة الخلاف ويستدعي مغترباً في مواجهة سوريا

2021-10-24 14:46
الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر خاصة لموقع winwin أن الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق، وضع أسم ريبين سولاقا، محترف بوريرام يونايتد التايلندي، في القائمة الأولية لأسود الرافدين، والتي ستلاقي سوريا وكوريا الجنوبية، في الـ11 و الـ16 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

“وساطة درجال” .. تلم الشمل

 

وذكرت المصادر أن جهود الوساطة التي قام بها عدنان درجال وزير الشباب والرياضة ورئيس اتحاد الكرة العراقي، نجحت في احتواء الأزمة بين أدفوكات وسولاقا، على خلفية مشاركة الأخير مع فريقه التايلندي، وعدم التحاقه مع المنتخب الوطني، بحجة تعرضه للإصابة.

 ما سبب زعل أدفوكات؟

وكان الهولندي ديك أدفوكات مدرب منتخب العراق قد هاجم المدافع ريبين سولاقا في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الإمارات، ضمن الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، على خلفية مشاركة سولاقا في لقاء فريقه التايلندي، رغم أنه أخبر الكادر الفني بإصابته وعدم قدرته على الالتحاق بالبعثة العراقية في مباراتي لبنان والإمارات.

وقال أدفوكات بالنص: “ريبين سولاقا لم يكن واضحاً وصادقاً معنا، اتصل به المدير الإداري للمنتخب وأنا كنت خلفه أسمع المحادثة، اللاعب أبلغه أنه مصاب ولن يستطيع اللعب لـ10 أيام، ولكنه لعب مع فريقه في تايلند بعد 4 أيام، يتصور سولاقا أنه يخدعنا، على العكس تماماً فهو يخدع نفسه، ولقد أبلغت اللاعبين في المحاضرة، من لا يريد تمثيل المنتخب الوطني، فليذهب من هنا، لدينا ما يكفي من لاعبين جيدين".

المباريات المقبلة للمنتخب العراقي

وسيخوض المنتخب العراقي المواجهة الـ5، في التصفيات المونديالية أمام سوريا، في الـ11 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة، أرض العراق المفترضة، وبعدها بـ5 أيام يستضيف كذلك كوريا الجنوبية، في افتتاح مباريات الإياب، للمجموعة الآسيوية الأولى.

العراق يتراجع في ترتيب المجموعة

 

ويتصدر منتخب إيران صدارة المجموعة، بـ10 نقاط، ويليه منتخب كوريا الجنوبية بـ8 نقاط، فيما قفز منتخب لبنان إلى المركز الثالث، برصيد 5 نقاط، بينما تشارك العراق والإمارات في المركز الرابع بـ3 نقاط، وحل منتخب سوريا في آخر الترتيب بنقطة وحيدة.

شارك: