ديفيد مويس يوجه رسالة "صارمة" للجزائري بن رحمة

2022-10-07 16:54
الجزائري سعيد بن رحمة لاعب وست هام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم المدير الفني لنادي وست هام الإنجليزي، الإسكتلندي ديفيد مويس، النجم الجزائري سعيد بن رحمة، بعد مواجهة "المطارق" أمام أندرلخت في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم، بعد أن برز نجم منتخب الجزائر بإهداره فرصًا سهلة للتسجيل خلال المواجهة، وأكد مويس في حديثه على ضرورة استعادة بن رحمة لفعاليته وتأثيره في الفريق، في حال أراد العودة للتشكيلة الأساسية.

وعاد وست هام، أمس الخميس، بالفوز من بلجيكا بهدف دون رد، سجله الإيطالي جيانلوكا سكاماكا، في الدقيقة 79 من عمر المباراة ضد أندرلخت، في حين لعب بن رحمة لمدة 70 دقيقة، قبل أن يجري تعويضه بالنجم البرازيلي لوكاس باكيتا، الذي أظهر مستويات كبيرة مباشرة بعد دخوله، وقدّم تمريرة الهدف الحاسمة لسكاماكا.

وتحدث مويس، عن الجناح بن رحمة، الذي أُتيحت له عدة فرص للتسجيل لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف في مباراة أندرلخت، وهو الذي اكتفى بلعب أدوار ثانوية مع النادي اللندني في معظم الأوقات منذ بداية الموسم الجاري 2022-23، ودعاه مويس ليكون "فعّالًا" و"حاسمًا" أكثر بعد فرصه الضائعة ضد العملاق البلجيكي.

وبرز بن رحمة بإهدار فرصة ذهبية برعونة كبيرة في الدقيقة 40 من المواجهة، عندما قدّم له جارود بوين تمريرة على طبق من ذهب قُرب المرمى، لكن نجم نادي برينتفورد السابق سدد كرة عالية بعيدة عن المرمى، ما أثار حيرة زملائه والمتابعين، وغضب مويس.

وقال مويس بهذا الخصوص: "نرى بعض الأشياء التي نعتقد أنه يجب أن يفعلها أكثر. عليه تسجيل الأهداف أكثر، وألا يفوّت مثل هذه الفرص"، وأردف: "لكنه في الحقيقة يضيع الكثير من الأهداف، والليلة كانت مثالًا نموذجيًا على ذلك"، في تصريح يبرز غضب المدرب الإسكتلندي، الذي طالما كانت علاقته مع اللاعب الجزائري متوترة جدًّا.

وتابع مويس تصريحاته: "إذا كان يريد أن يكون لاعبًا تنافسيًا، فيمكنه تحقيق ذلك"، وأضاف: "هل يستطيع اللعب في هذا المستوى؟ نعم، بنسبة 100% يمكنه اللعب هنا، وأن يكون لاعبًا مؤثرًا، لكن عندما تحصل على هذه الفرص عليك أن تغتنمها"، في إشارة حسب متابعين، إلى أن مويس لن يمنح الدولي الجزائري الكثير من الفرص للمشاركة الأساسية خلال المرحلة المقبلة.

ويمر بن رحمة (27 عامًا) بفترة صعبة جدًّا هذا الموسم، ما أثر بشكل كبير في معنوياته، في رأي متابعين، والدليل خروجه من الحسابات الأساسية للمدير الفني لوست هام، وابتعاده عن خيارات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي.

شارك: