ديربيات وقرعة متوازنة للعرب في أبطال أفريقيا والكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-06 16:37
مجسم كأس دوري أبطال أفريقيا (twitter/ CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفرزت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024، عن صدامات عربية قوية، لحامل اللقب نادي الأهلي المصري أمام شباب بلوزداد الجزائري، وقمة تونسية بين الترجي والنجم الساحلي.

وحسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وحامل لقب المسابقة، تأهله إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم 2024/2023، وذلك عقب اكتساح فريق سان جورج الإثيوبي بسباعية نظيفة بمجموع المباراتين.

وجاء الأهلي في المجموعة الرابعة رفقة شباب بلوزداد الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني، وميدياما الغاني، في حين جاءت المجموعة الثالثة قوية، وضمت الترجي والنجم الساحلي التونسي، وبيترو أتلتيكو الأنغولي، والهلال السوداني.

ومن جهتها ضمت المجموعة الثانية كلًا من الوداد المغربي، وسيمبا التنزاني، وأسيك الإيفواري، وجوانينغ جالاكسي، في حين ضمن المجموعة الأولى كلًا من صن داونز الجنوب أفريقي، وبيراميدز المصري، ومازيمبي الكونغولي، ونواذيبو الموريتاني.

 نتائج قرعة بطولة دوري أبطال أفريقيا

المجموعة الأولى: ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، بيراميدز (مصر)، مازيمبي (الكونغو الديموقراطية)، نواذيبو (موريتانيا)

المجموعة الثانية: الوداد الرياضي (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، أسيك ميموزا (ساحل العاج)، جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا)

المجموعة الثالثة: الترجي الرياضي (تونس)، أتلتيكو دي لواندا (أنغولا)، الهلال (السودان)، النجم الساحلي (تونس)

المجموعة الرابعة: الأهلي (مصر، حامل اللقب)، شباب بلوزداد (الجزائر)، يونغ أفريكانز (تنزانيا)، ميدياما (غانا)

وتقام الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 24 و25 نوفمبر/ تشرين الثاني، فيما يلعب الدور ربع النهائي في 29 و30 مارس/ آذار و5 و6 أبريل/ نيسان، ونصف النهائي في 19 و20 و26 و27 أبريل، والنهائي في 19 و26 مايو/ أيار 2024.

مواجهات مثيرة في قرعة الكونفيدرالية

من جانبها، أسفرت قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كأس الكونفيدرالية)  لموسم 2023-2024، عن صدامات عربية قوية، بعد أن سُحبت في مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا اليوم الجمعة.

وجاء الزمالك المصري في المجموعة الثانية، رفقة ساجرادا آسبيرانسا الأنغولي وأكاديمية سوار الغيني وأبو سليم الليبي، في حين جاء نادي فيوتشر المصري في المجموعة الأولى بجوار اتحاد العاصمة الجزائري والهلال الليبي وسوبر سبورت الجنوب أفريقي.

وحل نهضة بركان الجزائري، في المجموعة الرابعة رفقة ديابل نوار الكونغولي والملعب المالي وسيخوخون الجنوب أفريقي، أما الإفريقي التونسي جاء في المجموعة الثالثة مع ريفرز يونايتد النيجيري ودريمز الغاني ودو لوبيتو الأنغولي. 

وينطلق دور المجموعات في 26 نوفمبر المقبل، وتقام جولتا الدور ربع النهائي في 31 مارس و7 أبريل المقبلين، ونصف النهائي في 21 و28 أبريل، والنهائي في 10 و17 مايو 2024.


نتائج قرعة كأس الكونفيدرالية 

المجموعة الأولى: اتحاد العاصمة (الجزائر، حامل اللقب)، فيوتشر (مصر)، سوبر سبورت (جنوب أفريقيا)، الهلال (ليبيا)

المجموعة الثانية: الزمالك (مصر)، ساغرادا إسبيرانسا (أنغولا)، سوار (غينيا)، أبو سليم (ليبيا)

المجموعة الثالثة: ريفرز يونايتد (نيجيريا)، الإفريقي (تونس)، دريمز (غانا)، أكاديميكا دو لوبيتو (أنغولا)

المجموعة الرابعة: نهضة بركان (المغرب)، ديابل نوار (الكونغو)، الملعب المالي (مالي)، سيكوكوني يونايتد (جنوب أفريقيا)

شارك: