دولي سابق: المدرب العراقي أفشل مفاوِض في العالم!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 14:37
صورة من إحدى دورات "pro" لتدريب المدربين العراقيين في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف لاعب المنتخب العراقي الأسبق أحمد مناجد، المدرب العراقي بأنه "أفشل مفاوِض" في العالم لعدة أسباب، مطالبًا في الوقت ذاته الاتحاد المحلي بضرورة اتخاذ قرارات صارمة مستقبلًا.

ولجأت عدة أندية عراقية إلى التعاقد مع مدربين عرب من بينهم مدرب زاخو، القطري طلال البلوشي ومدرب الزوراء المصري حسام البدري ومواطنه مدرب الشرطة مؤمن سليمان.

ما مشكلة المدرب العراقي ؟

وقال مناجد في تصريحات إعلامية إن "إدارة نادي الشرطة أصرت على التعاقد مع المدرب مؤمن سليمان لقيادة الفريق مجددًا بعدما قادهم في وقت سابق، هذا الإصرار جاء بسبب ذكاء المدرب المصري الذي أصر على مبلغ مالي كبير من أجل العودة إلى صفوف القيثارة".

وأضاف: "سليمان تمسك بالسعر الذي طالب به، لذلك استثمر الوقت الضيق للشرطة ونتائج الفريق المتذبذبة كونه مفاوض ناجح على عكس المدربين العراقيين، للأسف المدرب العراقي هو أفشل مفاوض في العالم لأنه يتنازل بسرعة عن مطالبه ويرضى أخيرًا بالمبلغ المقدم إليه".

وتابع: "إدارة الشرطة فعلت حسنًا عندما تمسكت بالمدرب المساعد حسين عبد الواحد، لأنه يعرف النادي جيدًا وهو مقرب من اللاعبين، على الرغم من أنني كنت أفضل أن يبقى مدربًا للفريق لأطول فترة ممكنة ودعمه بمدرب مساعد كي يساعده على النجاح في مهمته، على غرار ما حدث مع أحمد صلاح الموسم الماضي".

وأكمل: "بيئة العمل التدريبي في العراق صعبة جدًا، لأن القرارات ليست ثابتة وأيضًا مواعيد المباريات لربما تتغير بين ليلة وضحاها، هذه الأمور كلها تؤثر في نتائج الفرق التي عادة ما تلجأ إلى التضحية بالمدرب أولًا دون النظر للأسباب الأخرى والظروف المرافقة لإقامة البطولات، وأعتقد أن مؤمن سليمان استعد لهذا الخيار بشرط جزائي مع إدارة الشرطة".

وأشار مناجد إلى أن "الاتحاد العراقي يجب أن يكون حاسمًا في قراراته خدمة للمصالح العامة"، وأوضح: "أعتقد أن الاتحاد العراقي يفتقد للقرار الدكتاتوري غير القابل للنقاش، لأن مثل هذه القرارات مطلوبة في الوقت الحالي كون الأندية تعترض كثيرًا على أمور عدة رغم علمها باللوائح والقوانين".

وأطلق الاتحاد العراقي لكرة القدم، دوري نجوم العراق في نسخته الأولى هذا الموسم 2023/ 2024، إذ يشهد حضور عدد كبير من اللاعبين المحترفين في الوطن العربي ومن أفريقيا أيضًا.

شارك: