دوري نجوم إكسبو | السد يسعى للإطاحة بالعربي في قمة الجولة 17

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 14:41
السد يتصدر منافسات دوري نجوم إكسبو برصيد 36 نقطة (qsl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحل السد ضيفًا ثقيلًا على العربي، الأحد، في قمة مباريات الأسبوع السابع عشر من دوري نجوم إكسبو في قطر، في لقاء سيحدد الكثير من ملامح البطل لمنافسات الموسم الجاري.

وعلى أرضية استاد حمد الكبير، يحلم العربي بإيقاف انطلاقة السد القوية هذا الموسم، حيث يتصدر الزعيم منافسات البطولة القطرية برصيد 36 نقطة، جمعها من 11 انتصارًا وثلاث تعادلات وهزيمة واحدة.

السد يسيطر على دوري نجوم إكسبو

يبدو السد المرشح الأبرز للفوز بلقب دوري نجوم إكسبو هذا الموسم، فإلى جانب تصدره القمة، يمتلك الزعيم أقوى خطوط الهجوم في المسابقة، بعدد 43 هدفًا أحرزها في 15 مباراة، بمتوسط يزيد عن 2.8 هدف في المباراة الواحدة.

ولا تكمن قوة السد في قدراته الهجومية فحسب، حيث يتمتع الفريق بخط دفاع هو الأقوى في المسابقة، حيث اهتزت شباكه في 8 مناسبات فقط، في إشارة إلى استعداده التام للوصول إلى منصات التتويج هذا الموسم.

ويراهن السد في المنافسة على اللقب هذا الموسم على قدرات نجمه أكرم عفيف، الذي تمكن من تسجيل 14 هدفًا إلى حد الآن، محتلًا المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف المتصدر ياسين براهيمي برصيد 17 هدفًا.

العربي ومعاناة محلية 

لا يعيش العربي ظروفًا جيدة هذا الموسم، رغم كونه منافسًا قويًّا على اللقب في الموسم الماضي، بإنهائه المسابقة في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، بفارق نقطتين خلف الدحيل المتوج باللقب.

ورغم اكتفاء شباك العربي بتلقي 23 هدفًا في الموسم الماضي، إلا أنه عانى من مشاكل دفاعية هذا الموسم بتلقي شباكه 25 هدفًا، فيما لا تبدو قدراته الهجومية مماثلة، حيث سجل 29 هدفًا حتى اللحظة، ولا يبدو قريباً من الوصول إلى الأهداف الـ 43 التي سجلها الموسم الماضي.

ويعتمد العربي في محاولات إسقاط السد على مهاجمه السوري عمر السومة، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة ترتيب الهدافين، برصيد 11 هدفًا.

السد يبحث عن الثأر

يمتلك العربي تفوقًا ملحوظًا على السد في المواجهات الأخيرة التي جمعت الفريقين في مختلف المنافسات المحلية، ومن بينها دوري نجوم قطر.

وللمفارقة، فإن العربي هو الفريق الوحيد الذي تمكن من هزيمة السد هذا الموسم، بعد أن تفوق عليه في الأسبوع السادس بهدف رافينيا ألكانتارا.

وخلال آخر 3 مباريات جمعت الفريقين، تمكن العربي من هزيمة السد في جميعها، محرزًا 6 أهداف، فيما تلقت شباكه هدفًا واحدًا من الزعيم.

مباريات أخرى في دوري نجوم إكسبو

وفي مباريات أخرى، يلتقي الوكرة مع الدحيل، فيما يحل اللغرافة ضيفًا على معيذر، ويصطدم الشمال بالمرخية مع مواجهة تجمع الريان بأم صلال، فيما تُختتم الجولة السابعة عشرة في الدوري القطري بلقاء قطر مع الأهلي.

شارك: