الكشف عن الشركاء الرسميين لبطولة السوبر القطري الإماراتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 22:12
من مراسم توقيع اتفاقيات الرعاة لبطولة السوبر القطري الإماراتي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة السوبر القطري الإماراتي المستحدثة، اليوم الأربعاء، خلال حفل أُقيم بالعاصمة القطرية الدوحة، من الشركاء الرسميين للنسخة الأولى من البطولة، وسط حضور عدد من الشخصيات الرياضية ووسائل الإعلام العربية والآسيوية والعالمية.

وتم خلال الحفل أيضًا، الكشف عن مجسمي درع وكأس المسابقة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، بمسمّى درع السوبر وكأس السوبر القطري الإماراتي.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم ورابطة المحترفين الإماراتية، قد أعلن في 26 يناير/ كانون الثاني 2024، عن إطلاق بطولتَي كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي المشتركتين بين دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة، وجاء ذلك بعد توقيع اتفاقية بين مؤسسة دوري نجوم قطر، ورابطة المحترفين الإماراتية.

وتم إبرام اتفاقات شراكة مع شركة "مدن" الإماراتية و"زوروا قطر" من أجل رعاية البطولة، وكان ذلك بحضور عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية النائب الأول لرئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ورئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة المشتركة، ومحمد خليفه السويدي، نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة، كما حضر ممثلون عن الشركتين الراعيتين.

وتحدث عبد العزيز المولوي، رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة، قائلًا: "يسعدنا أن نشارك في هذه المناسبة الرياضية الفريدة مع الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة، والتي ستتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك، مما يزيد من أجواء التشويق خلال تلك الأيام".

وتابع: "بالنيابة عن أهل قطر وعن قطر للسياحة أرحب بأهلنا وزوارنا من دولة الإمارات الذين سيشاركوننا أجواء وفعاليات العيد، كما يسعدنا أن نشهد التكامل السياحي الذي يتم حاليًا بين دول مجلس التعاون الخليجي، وفخورون بما حققته المنطقة من تطور ونمو في قطاع السياحة، مما يجعلها من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم".

وحسب عديد وسائل الإعلام القطرية والإماراتية، فإن جوائز بطولة كأس ودرع السوبر القطري الإماراتي تصل إلى حوالي 800 ألف دولار، يتحصل عليها صاحب المركز الأول، بالإضافة إلى 400 ألف دولار لصاحب المركز الثاني في المنافسات.

موعد بطولة السوبر القطري الإماراتي

من المقرر أن تنطلق منافسات المسابقتين في أبريل/ نيسان المقبل، وسيكون الحدث الأول كأس السوبر القطري الإماراتي الذي سيجمع بين العربي القطري بطل كأس أمير قطر 2022-23، والشارقة بطل كأس رئيس الدولة في الإمارات 2022-23، وستُقام المباراة في 12 أبريل 2024 في الدوحة.

وبعد ذلك، ستُقام مسابقة درع السوبر القطري الإماراتي بمواجهة تجمع شباب الأهلي الإماراتي بطل دوري أدنوك للمحترفين 2022-23، والدحيل بطل دوري نجوم قطر 2022-23، وستُقام المباراة في دبي بتاريخ 13 أبريل 2024.

شارك: