دوري المؤتمر الأوروبي.. روما يحسم تأهله وتوتنهام يصعّب موقفه

2021-11-26 10:44
لاعبو روما الإيطالي يحتفلون خلال فوزهم الكاسح على زوريا لوهانسك الأوكراني في دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمن روما الإيطالي تأهله من دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم؛ بفوزه 4-0 على ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني، في مباراة أُقيمت على أرضية ملعب "الأولمبيكو"، ضمن الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة القارية.


وتناوب على تسجيل أهداف روما الأربعة في المباراة كل من الجناح الإسباني كارليس بيريز، ولاعب الوسط الإيطالي نيكولو زانيولو، والمهاجم الإنجليزي تامي أبراهام (هدفان).

ورفع روما رصيده للنقطة الـ 10 من 5 مباريات، محتلا المركز الثاني على سلم المجموعة، وقد أمن فريق العاصمة الإيطالية تأهله من مرحلة المجموعات إلى جانب بودو/غليمت النرويجي المتصدر بـ 11 نقطة، والذي حقق فوزه الثالث بمنافسات المجموعة بتغلبه على ضيفه سيسكا صوفيا البلغاري.

توتنهام يخسر من مورا السلوفيني ويصعّب مهمته في تجاوز مرحلة المجموعات

في المجموعة السابعة، انهزم توتنهام هوتسبير الإنجليزي في ملعب مُستضيفه مورا السلوفيني 1-2، ليصبح الفريق اللندني مهددا بعدم التأهل إلى الأدوار الإقصائية، في مجموعة حسم صدارتها فريق رين الفرنسي بعد تعادله 3-3 اليوم الخميس مع فيتيسه آرنهيم الهولندي.


ولم يكن هدف هاري كين، قائد توتنهام كافيا؛ إذ تجرع "السبيرز" خسارته الثانية في المجموعة، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط، محتلا المركز الثالث بسبب حصيلة المواجهات المباشرة مع فيتيسه الثاني، وقبل الجولة الأخيرة؛ حيث سيكون أشبال المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مُطالبين بالفوز على رين، مع انتظار تعثر فيتيسه أمام مورا.

وفي المجموعة الثانية، حقق أنورثوسيس فاماغوستا القبرصي فوزا مفاجئا (1-0) على المتصدر جينت البلجيكي، ليشعل الصراع على اقتناص بطاقة التأهل الثانية مع بارتيزان بلغراد الصربي وفلورا الإستوني، وخاصةً بعد فوز فلورا على بارتيزان اليوم بهدف دون رد.

ألكمار وفينورد وكوبنهاغن يتأهلون من موقع الصدارة

في المجموعة الرابعة، حسم ألكمار الهولندي تأهله في صدارة المجموعة؛ بفضل تعادله (1-1) مع يابلونك التشيكي، وفي المجموعة الخامسة، خيم التعادل 2-2 على قمة فينورد الهولندي وسلافيا براغ التشيكي، ليؤمن الأول تأهله في صدارة المجموعة، ويترك منافسه (7 نقاط) في صراع مباشر مع يونيون برلين الألماني (6 نقاط) على انتزاع الورقة الثانية للترشح بالجولة الأخيرة.


وفي المجموعة السادسة، خيم التعادل السلبي على مباراة سلوفان براتيسلافا التشيكي وباوك سالونيكا اليوناني، ليتأجل حسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة إلى الجولة الأخيرة، بالتزامن مع حسم كوبنهاغن الدنماركي بطاقة المتصدر بعد فوزه الكاسح (4-0) على لينكولن ريد من جبل طارق.


وفي المجموعة الثامنة (الأخيرة)، انتزع بازل السويسري الصدارة؛ بفوزه 2-3 على كيرات من كازاخستان، مستفيدا بدوره من تعادل كارباغ إغدام من أذربيجان مع أمونيا نيقوسيا القبرصي.


وسبق لفريقي بازل وكارباغ أن حسما تأهلهما من الجولة الرابعة، وستمثل المباراة بينهما في الجولة الأخيرة مواجهة فاصلة لتحديد هوية المتأهل في صدارة المجموعة؛ مع تساويهما في حصيلة النقاط (11 لكل منهما).

شارك: