دوري أبطال أوروبا | لاتسيو يصعق بايرن ميونخ في الأولمبيكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 01:10
من مباراة لاتسيو وبايرن ميونخ - ذهاب دور الـ16من دوري أبطال أوروبا (X / FCBayernAr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف لاتسيو الإيطالي فوزًا صعبًا أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، سهرة الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أمام نحو 61 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (الأولمبيكو) معقل فريق العاصمة الإيطالية لاتسيو، وبصافرة الحكم الفرنسي فرونسوا ليتيزكي، استطاع النادي السماوي أن يحقق فوزًا تاريخيًّا على العملاق البافاري.

في الدقيقة (21)، كاد لاتسيو أن يُفاجئ بايرن ميونخ بهدفٍ مُباغت بعد تمريرة رائعة من دانيلو كاتالدي وصلت إلى لويس ألبرتو الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء؛ لكنها مرت أعلى العارضة، لينجو بايرن ميونخ من هدف مُحقق.

لم يتأخر ردّ بايرن ميونخ كثيرًا، حيث سدد النجم الألماني ليروي ساني في الدقيقة (32) صاروخية من خارج منطقة الجزاء؛ لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس إيفان بروفيديل.

واشتعلت المباراة في الدقيقة (40)، إذ سعى الفريق البافاري بكل قوته لتسجيل هدفٍ يُربك حسابات منافسه. وجاءت أولى الفرص الخطيرة للعملاق الألماني بعد تمريرة رائعة من ليون غوريتسكا إلى جمال موسيالا داخل منطقة الجزاء؛ لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم بقليل، لينجو لاتسيو من هدف محقق.

إيموبيلي يضع بصمة لاتسيو الأولى في المباراة

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي (0-0)، وبعد الاستراحة افتتح المهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي التهديف في الدقيقة (69) عبر ركلة جزاء أشهر الحكم على إثرها البطاقة الحمراء في وجه مدافع النادي البافاري دايوت أوباميكانو.

في الدقائق الأخيرة من المباراة، حاول بايرن ميونخ بكل قوته إدراك هدف التعادل؛ لكن لاتسيو صمد أمام كل الهجمات، لينتهي اللقاء بفوز صعب لأصحاب الأرض.

ويطوي فريق بايرن ميونخ الصفحة الأوروبية مؤقتًا، حيث يستعد لخوض مباراة هامة أمام بوخوم خارج قواعده، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الألماني يوم الأحد المقبل الموافق 18 فبراير/ شباط.

جدير بالذكر أنّ مواجهات الذهاب والإياب من دور الـ16 ستمتدّ لمدة شهر تقريبًا، ولا مجال فيها للقسمة على اثنين، فتُقام مباريات الذهاب بين 13 و21 فبراير/ شباط الجاري، على أن تُقام مباريات الإياب بين 5 و13 مارس/ آذار المقبل، بواقع مباراتين يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

شارك: