دوري أبطال آسيا | النصر يبلغ دور الـ16 بفوز مثير على الدحيل

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 03:17
من احتفال لاعب النصر أندرسون تاليسكا بأحد أهدافه الثلاثة في شباك الدحيل (X/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النصر السعودي فوزه الرابع تواليًا في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023-24، وهذه المرة بنتيجة 3-2 على مُضيفه الدحيل القطري، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "خليفة الدولي"، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، ليضمن "العالمي" تأهله إلى دور الـ16 من البطولة.

وشهدت المباراة تقدّم الدحيل بهدفٍ مبكرٍ، حمل إمضاء المحترف البرازيلي فيليبي كوتينيو عند الدقيقة الـ8، قبل أن يرد النصر بهدفين في غضون 10 دقائق، وتحديدًا بالدقيقتين الـ27 والـ37، عن طريق أندرسون تاليسكا، لينهي "العالمي" الشوط الأول متفوقًا بهدفين لواحد.

وعاد البرازيلي تاليسكا ليسجل هدفه الشخصي الثالث "هاتريك"، عند الدقيقة الـ65، ليضاعف تقدم النصر، الذي خاض المباراة بدون قائده ونجمه الأول، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بداعي عدم الجاهزية البدنية.

وحاول الدحيل العودة في النتيجة، مُسجلًا هدفًا ثانيًا عن طريق كوتينيو من ركلة جزاء بالدقيقة الـ80، لكن لاعبي النصر تمكنوا من تمرير الدقائق المتبقية، ليحسموا المباراة لصالحهم بفوز مثير.

بهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات، مُعززًا صدارته للمجموعة الخامسة وضامنا التأهل رسميا إلى الدور القادم، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه (برسبوليس الإيراني).

أمّا الدحيل -حامل لقب دوري نجوم قطر- فقد تجمد رصيده عند نقطة يتيمة من 4 مباريات (تعادل واحد، 3 خسائر)، متذيلًا ترتيب المجموعة، ومُتخلفًا بنقطة عن استقلال دوشنبه الطاجيكي، صاحب المركز الثالث.

ويتأهل بطل كل مجموعة -إلى جانب أفضل 3 فرق احتلت المركز الثاني في مجموعات الغرب- إلى الأدوار الإقصائية.

شارك: