دروغبا يهدي تأهل كوت ديفوار لنصف نهائي "الكان" إلى المغرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 16:57
أسطورة الكرة الإيفوارية ديدييه دروغبا يشكر المغرب (Facebook/Didier.Drogba)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أهدى أسطورة كرة القدم الإيفوارية ديدييه دروغبا تأهل منتخب بلاده لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 إلى المغرب وشعبه.

وتأهل منتخب كوت ديفوار، أمس السبت، إلى المربع الذهبي لـ "الكان" بطريقة دراماتيكية  على حساب مالي في ربع النهائي، حيث كان متأخرًا في النتيجة بهدف دون مقابل، قبل أن يعدل في الدقيقة (90)، ويسجل بعدها هدف الفوز في الدقيقة (120+3) من الشوط الإضافي الثاني.

وكان منتخب "الفيلة" قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، ولكنه تأهل بشق الأنفس إلى ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته الأولى برصيد 3 نقاط.

ويدين منتخب كوت ديفوار بهذا التأهل كواحد من أفضل الثوالث في البطولة إلى منتخب المغرب الذي فاز على زامبيا (1-0) في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليحتل منتخب "أسود الأطلس" صدارة مجموعتهم السادسة بـ 7 نقاط، ويقصى منتخب زامبيا إثر احتلاله المرتبة الثالثة بنقطتَين.

وبعد تأديته لمشوار جيد في دور المجموعات ودع منتخب المغرب "الكان" من الدور ثمن النهائي على يد جنوب أفريقيا، بينما أكمل منتخب كوت ديفوار مشواره في البطولة بإقصائه حامل اللقب منتخب السنغال من ثمن النهائي، ثم فوزه على مالي في ربع النهائي، ليجد نفسه في نصف النهائي.

دروغبا يهدي تأهل "الفيلة" إلى المغرب والشعب المغربي

ونشر دروغبا مقطع فيديو "مباشر" عبر حسابه الشخصي "إنستغرام" شكر فيه المغرب والشعب المغربي، وأهداهما تأهل منتخب كوت ديفوار إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، وقال: "نحن في بث مباشر على إنستغرام مع هذه العائلة المغربية، شكرًا للمغرب بفضلكم تأهلنا، نحن بقلوبنا معكم، ونحن نحملكم في قلوبنا".

دروغبا يهدي تأهل كوت ديفوار إلى المغرب

وأضاف دروغبا الذي نشر هذا المقطع المباشر في رحلته عبر الطائرة قائلًا: "هذه المباراة هي لكم (التأهل أمام مالي)، شكرًا للمغرب، تحيا كوت ديفوار، شكرًا".

جدير بالذكر أن منتخب كوت ديفوار، سيواجه يوم الأربعاء القادم 7 فبراير/ شباط منتخب الكونغو الديمقراطية في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024، بينما سيلعب منتخب نيجيريا في نفس اليوم أمام جنوب أفريقيا مباراة المربع الذهبي الثانية للبطولة.

ويبحث منتخب كوت ديفوار الذي يخوض "الكان" على أرضه وبين جماهيره عن التتويج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد ما حققه من قبل في نسختي 1992 و2015.

شارك: