بينهم دياز.. نجوم منتخب المغرب يُقرّبون الركراكي من الإقالة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-09 00:14
مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي برفقة نجمه حكيم زياش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، تحت ضغط انتقادات الشارع الرياضي المغربي في الفترة الحالية، وذلك بسبب تواضع أداء أسود الأطلس منذ النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وشكّل إقصاء رفاق حكيم زياش من ثمن نهائي كأس أفريقيا صدمةً كبيرةً للجمهور المغربي الذي كان يُراهن كثيرًا على التتويج باللقب الثاني في تاريخ "الأسود"، بعد التألق ببلوغ نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

ولم يفلح وليد الركراكي في قيادة الكتيبة المغربية إلى تقديم المستوى المطلوب بعد الكأس الأفريقية، لتتضاعف الانتقادات الموجهة إلى مدرب منتخب المغرب سواء من الإعلام الرياضي المحلي أو المناصرين.

نجوم منتخب المغرب يُقربون الركراكي من الإقالة

يُعتبر منتخب المغرب من بين أفضل المنتخبات العربية والأفريقية بالنظر إلى قائمة النجوم التي يتميز بها، على رأسهم الوافد الجديد إبراهيم دياز وحكيم زياش وأشرف حكيمي وياسين بونو وسفيان أمرابط وغيرهم.

وفرة النجوم في كتيبة "أسود الأطلس" ضاعفت الضغوط على المدرب الذي وجد نفسه محاصرًا بعشرات الأسئلة في كل مؤتمر صحافي، إضافة إلى تواصل الانتقادات من الجمهور.

وتؤكد فئة كبيرة من عشاق منتخب المغرب أن المدرب الشاب يتميز بجيل يُعَدّ من بين أفضل الأجيال في تاريخ الكرة المغربية، ولم ينجح حتى الآن في الظهور بمستوى جيد أمام منتخبات أفريقية متواضعة.

كما أن الجمهور المغربي يُحمّل الركراكي مسؤولية تواضع مستوى مجموعة من النجوم في المنتخب، في الوقت الذي يتألقون فيه مع أنديتهم بشكل كبير في أوروبا وآسيا.

شارك: