درجال يكشف تفاصيل غير معلنة عن دوري المحترفين العراقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-26 02:09
من مراسم توقيع العقد بين الاتحاد العراقي لكرة القدم ورابطة لا ليغا الإسبانية (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، اليوم الأحد، عن تفاصيل غير معلنة عن الدوري العراقي للمحترفين وعلاقته برابطة الدوري الإسباني.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد أعلن في 4 يونيو/ حزيران الحالي، توقيع عقد شراكة مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، لإقامة دوري المحترفين العراقيّ للموسم 2023-2024. 

وقال درجال في تصريحات إعلامية: "رابطة لا ليغا ستكون المسؤول الأول عن دوري المحترفين الذي سيتألف من 14 إلى 16 فريقًا والعام الذي يليه سيتحول حتى الدوري الممتاز إلى دوري محترفين، وستكون هذه النقلة بدعم شركائنا من الليغا".

وأضاف: "الاتحاد العراقي سيحتاج إلى الحكومة في السنة الأولى أو الثانية على الأغلب، بعدها سنجعل الأندية تعتمد على نفسها في إدارة أمورها المالية"، مبينًا: "تحويل الأندية إلى شركات سيكون عن طريق بطاقة شبابي بدعم سيكون 30٪ من البطاقة".

وتابع: "رابطة لا ليغا هي التي ستتحمل تكاليف دوري المحترفين، كونها تكسب المليارات، وهي ليست بحاجة إلى مبلغ 5 ملايين دولار الذي هو مبلغ العقد الذي يستمر لمدة 3 سنوات"، لافتًا إلى أن "5 إلى 6 أشخاص من الرابطة سيكونون مسؤولين عن الفئات العمرية في بغداد، وهو أشبه بكادر تدريبي لكوادرنا، حيث سيكون المشروع نهضةً لكل شباب العراق".

وأكمل: "شهر أكتوبر/ تشرين الأول سيكون موعد انطلاق دوري المحترفين، وسيكون عدد المحترفين في كل نادٍ 6 لاعبين"، موضحًا: "وجود رئيس لا ليغا خافيير تيباس في بغداد بعث برسائل مطمئنة إلى الداخل والخارج كون الليغا ثاني أكبر مؤسسة كروية بالعالم بعد الدوري الإنجليزي".

ونوّه درجال إلى أن "عقد الاتحاد العراقي مع لا ليغا يتكون من قسمين: الأول تنظيم دوري المحترفين، والثاني سيكون رعاية المواهب الكروية الذي اعتبره بمثابة مشروع الحلم".

يُذكر أن الاتحاد العراقي وقّع عقد الشراكة مع رابطةِ "لا ليغا" عن طريق رئيس الاتحاد العراقيّ لكرة القدم عدنان درجال، فيما وقّعه عن الجانبِ الإسبانيّ رئيس رابطة لا ليغا، خافيير تيباس، برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

شارك: