دراجي يكشف عن أسباب انهيار مستوى الكرة المصرية

2023-03-11 14:44
أسباب تراجع مستوى الكرة المصرية بتحليل حفيظ دراجي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المعلق الجزائري حفيظ دراجي، خلال برنامجه الخاص "بعيون حفيظ دراجي" عبر موقع "winwin" أن هناك تراجعًا ملحوظًا في الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة، رغم تأهل الفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية الماضية في الكاميرون، وأيضًا إلى المباراة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي خسرها أمام السنغال في كلتا المناسبتين.

وأوضح دراجي: "عدم تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم للشباب في أندونسيا تحت 20 سنة أثار ردود فعل كبيرة جدًا في مصر لأن البطولة المؤهلة -كأس الأمم الأفريقية للشباب- أقيمت على أرضه، وخرج من الدور الأول، بعد هزيمتين وتعادل أمام موزمبيق بالإضافة إلى الخسارة بالأربعة أمام السنغال".

 واستكمل المعلق الشهير حديثه: "وضع منتخب الشباب يبدو طبيعيًا لأنه يعكس وضع الأندية المصرية مثل الأهلي الذي يجد صعوبات في دوري أبطال أفريقيا، وأيضًا الزمالك قبل الفوز على الترجي في القاهرة (3-1)، الفريقان يعانيان من إرهاق كبير جدًا، على مدى 4 سنوات والمسابقات في مصر لم تتوقف".

وواصل: "هذا الإرهاق أدى إلى مشاكل عضلية وصحية للاعبين؛ لا سيما أن لا أحد يعرف متى تبدأ البطولات ومتى تتوقف، وهو ما انعكس على المنتخب سواء الفريق الأول أو الشباب".

وتجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة أقيمت في مصر وتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس العالم في أندونيسيا هم السنغال وتونس وغامبيا ونيجيريا، وهم الذين وصلوا إلى نصف نهائي البطولة، فيما جمع منتخب مصر نقطة وحيدة من التعادل سلبيًا مع موزمبيق والخسارة من السنغال (4-0) ونيجيريا (1-0).

شارك: