دراجي: زطشي يناور للبقاء في الاتحاد الجزائري.. لكنه انتهى

2021-06-08 09:01
دراجي يكشف العديد من الحقائق المثيرة بشأن زطشي (winwin)
Source
+ الخط -

كشف الإعلامي الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، في برنامجه الجديد "30 دقيقة مع حفيظ"، عن مصير خير الدين زطشي في ما يتعلق برئاسة اتحاد الكرة الجزائري، مؤكدا أن مهمته انتهت ولن يحكم الاتحاد لولاية ثانية، بالرغم من المناورات التي يقوم بها لأجل البقاء في منصبه، على حد قول الإعلامي الجزائري. 

وتحدث دراجي خلال البرنامج عن ظروف إقصاء زطشي من طرف اتحاد الكرة الدولي "فيفا" للترشح لعضوية مجلس الاتحاد الدولي خلال الانتخابات التي ستجرى في شهر مارس/آذار المقبل بالعاصمة المغربية الرباط، إذ قال إن ذلك يعود "لإدلائه بتصريح كاذب"، في ما يتعلق بالعقوبات التي سلطت عليه من طرف رابطة الدوري الجزائري عام 2016 عندما كان رئيسا لنادي بارادو، وكذلك معاقبته من طرف اتحاد الكرة الإفريقي في عام 2018. 
 

كما فجر دراجي مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد أن ما بدر من زطشي قد يعرضه لعقوبة الإيقاف لمدة سنتين وغرامة مالية 10 آلاف فرنك سويسري بسبب التصريح الكاذب، بحسب ما تنص عليه المادة 17 من قانون أخلاقيات الفيفا. 

وأكد الإعلامي الجزائري أن ما صدر أيضا من زطشي قد يكلفه حتى منصبه على رأس الاتحاد الجزائري خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي ستجرى في الربيع القادم، مشيرا إلى المناورات التي يقوم بها زطشي لأجل تثبيت أقدامه في الاتحاد، إما عبر الاحتماء بمدرب المنتخب الأول جمال بلماضي، أو محاولة عقد جمعية عمومية استثنائية تثير الكثير من اللغط، وذلك قصد تمرير وتعديل بعض مواد القانون الأساسي للاتحاد لأجل قطع الطريق أمام بعض المرشحين لرئاسة الاتحاد. 

 وقال دراجي: "زطشي ومكتبه التنفيذي يتحججون بمطالبات وإصرار "فيفا" على تغيير اللوائح قبل الانتخابات، إلا أن هذا الأمر غير صحيح إطلاقا.. بالفعل "فيفا" يطلب تكييف قوانينه مع قوانين كل الاتحادات لكن ليس إلى درجة تسليط عقوبات عليها في حال عدم القيام بذلك، فالفيفا طلب التعديل منذ شهر نوفمبر 2019 مثلما فعل مع كل اتحادات العالم، إلا أن الاتحاد الجزائري يريد أن يستثمر ذلك لقطع الطريق أمام من يريد الترشح". 

كما كشف دراجي عن موقف وزارة الشباب والرياضة إزاء ما يحصل، قائلا: "الوزارة لم تتدخل علنا مثلما كان يحدث سابقا، لكنها لم توافق على عقد الجمععية الاستثنائية، خاصة وأن العهدة الأولمبية انتهت في ديسمبر الماضي، وبالتالي لا يمكن تغيير القوانين قبل الموعد الانتخابي كون الأمر غير أخلاقي، خاصة بعد إعلان العديد من الأشخاص رغبتهم في الترشح لرئاسة الاتحاد". 

وختم دراجي يقول: "أغلب التوقعات تشير إلى أن زطشي لن يكون رئيسا لولاية ثانية، لأنه سيعاقب بسبب التصريح الكاذب، رفقة نائبه عمار بهلول الذي أدلى بتصريحات كثيرة هاجم فيها الاتحاد الإفريقي ورئيسه"، مضيفا: "زطشي لن يسلم من المساءلة مع السلطات السياسية في الجزائر بعد توريط البلاد في أزمة دبلوماسية مع المغرب بسبب انتخابات مجلس الفيفا، كون ذلك أحرج السلطات السياسية، إذ جاء ذلك في ظرف حساس جدا وشدّ وجذب سياسي بين البلدين دون أي تجاوزات".

تابعوا الحلقة الأولى من برنامج "30 دقيقة مع حفيظ"

 هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: