داني ألفيس يضيع فرصة كبيرة لمغادرة السجن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 00:12
النجم البرازيلي السابق داني ألفيس (X/ActuFoot)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن النجم البرازيلي السابق داني ألفيس (40 عامًا)، لم يستطع مغادرة السجن، اليوم الأربعاء، بعدما عجز عن جمع قيمة الكفالة التي فرضتها عليه محكمة مدينة برشلونة بقيمة 1 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يحاول جمعه بمساعدة المقربين منه.

وأقرت محكمة ببرشلونة بأن ألفيس يمكنه مغادرة السجن إذا دفع الكفالة المفروضة عليه، مع الالتزام بعدم مغادرة البلاد، وتسليم جوازه سفره، والمثول أسبوعيًّا أمام المحكمة.

وكان لاعب برشلونة السابق قد طلب من المحكمة، أمس الثلاثاء، إطلاق سراحه، وهو الطلب الذي عارضه مكتب المدعي العام الذي يعتقد أن خطر هروب المتهم لا يزال قائمًا، نظرًا لقدرته المالية وبالنظر إلى العقوبة المفروضة عليه.

وكانت محكمة برشلونة قد أصدرت حكمًا بسجن داني ألفيس لمدة 4 أعوام ونصف بسبب قضية غير أخلاقية، وطالبت بعدها محاميته إينيس غوارديولا بتخفيف الحكم الصادر في حقه إلى عام ونصف.

داني ألفيس لم يغادر السجن 

أوضحت تقارير إعلامية إسبانية أن محامية داني ألفيس إينيس غوارديولا، ذهبت إلى السجن، اليوم الأربعاء، أين يقبع موكلها منذ شهر يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، لإبلاغه بأنه لم يتمكن من دفع المبلغ، لذا سيتعين عليه البقاء في المركز حتى غدًا الخميس على الأقل.

وكان محيط نجم "البارسا" السابق قد شرع في حملة لجمع مبلغ 1 مليون يورو المطلوب منذ أن أبلغته محكمة الاستئناف في برشلونة أنه باستطاعته الخروج من السجن في حال دفعه للكفالة.

وتتواصل الجهود حاليًا لجمع المبلغ المطلوب، ولجأ داني ألفيس إلى والد زميله السابق في برشلونة نيمار جونيور، الذي ساعده من قبل في دفع كفالة قيمتها 150 ألف يورو، كانت فرضتها عليه المحكمة.

وسيسعى فريق دفاع النجم البرازيلي السابق إلى توفير المبلغ اللازم من خلال تحويل بنكي، كما أنه يمكنه كذلك تأمين المبلغ المطلوب عن طريق العقارات أو غيرها من أنواع الممتلكات الأخرى.

وستتاح لدفاع ألفيس فرصة أخرى لدفع الكفالة ابتداءً من صباح يوم غد الخميس، وبمجرد دفع المبلغ المطلوب منه، سيتعين على الجهات المعنية إجراء فحوص مناسبة للتأكد من سداد المبلغ.

وبعد ذلك، سيتعين على أعضاء المحكمة إصدار الأمر بالإفراج المؤقت عن الشخص المدان، وهو القرار الذي سيتم إرساله إلى السجن للإفراج عن النجم السابق لنادي برشلونة والمنتخب البرازيلي.

جدير بالذكر أن المحكمة وافقت في قرارها الصادر، اليوم الأربعاء، على الإفراج عن داني ألفيس بكفالة، على اعتبار أن خطر هروبه بعد الحكم عليه بالسجن 4 أعوام ونصف بسبب تورطه في قضية غير أخلاقية شهر 30 ديسمبر/ كانون الأول 2022 قد قل.

شارك: