خيمناسيا يكرم مارادونا ويتأهل في رابطة المحترفين الأرجنتينية

2021-06-08 09:01
تكريم مارادونا قبل مباراة خيمناسيا وأوراكان (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

نجح فريق خيمناسيا لابلاتا، آخر فريق دربه أسطورة الأرجنتين الراحل دييغو مارادونا، في التأهل إلى "مرحلة البطولة" في كأس رابطة المحترفين الأرجنتينية، التي أطلق عليها اسم "كأس دييغو مارادونا" تكريما للراحل الكبير الذي توفي قبل أسبوعين.

وعاشت جميع ملاعب الأرجنتين خلال اليومين الماضيين مختلف أشكال التكريم للراحل مارادونا، كان أكثرها حميمية ذلك الذي جرى قبل انطلاق مباراة خيمناسيا وأوراكان، حيث حضرت بناته دالما وجيانينا وجانا، وتم وضع الكرسي الذي كان يجلس عليه مارادونا أثناء تدريب الفريق في الأشهر الماضية في دائرة المنتصف.

ووقف اللاعبون وطاقم التحكيم دقيقة صمت، بينما وقفت بنات مارادونا عند خط الملعب، وبعد نهاية الدقيقة وضع اللاعبون ورود القرنفل على كرسي مارادونا إضافة إلى علم الأرجنتين وسط تصفيقات الجميع في مشهد رهيب يعيد إلى الأذهان حالة الصخب التي كان يجلبها الجمهور كلما كان مارادونا حاضراً في المباريات.

وجاء تأهل خيمناسيا بعد تعادله سلبيا أمام ضيفه أوراكان في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ليتأهل وصيفا للمجموعة السادسة (9 نقاط)، متفوقا بفارق الأهداف على فيليز سارسفيلد الثالث الذي تعادل 0-0 مع باتروناتو متذيل الترتيب.

وفي باقي المباريات تأهل أرسنال ساراندي لمنطقة البطولة عقب تغلبه على ضيفه راسينغ 1-0 من توقيع آلان رويز ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة الأولى، متقدما بفارق الأهداف على أونيون الثالث بعد هزيمته على أرضه 3-5 أمام أتلتيكو توكومان متصدر المجموعة بـ18 نقطة والذي تأهل لمنطقة البطولة.

وتغلب ريفر بليت على ضيفه جودوي كروز 3-1 ليتأهل لمنطقة البطولة متصدرا المجموعة الثالثة بـ15 نقطة. حملت ثلاثية ريفر توقيع برونو زوكوليني وجوليان ألفاريز ولوكاس براتو ، فيما أحرز توماس بادالوني الهدف الوحيد لجودوي كروز الذي تأهل لمنطقة التصفيات مع روساريو سنترال صاحب المرتبة الثالثة بسبع نقاط، فيما رافق ريفر في منطقة البطولة بانفيلد الوصيف بـ11 نقطة
 

شارك: