إيفر بانيغا يغادر الشباب ويقترب من العودة إلى الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 20:01
إيفر بانيغا يفسخ عقده بالتراضي مع الشباب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أيام من الجدل حول مستقبله، حسم إيفر بانيغا قراره بشأن مستقبله مع نادي الشباب السعودي، ووقع بالفعل على فسخ عقده بالتراضي، ليرحل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان قائد الشباب قد طلب من إدارة ناديه السماح له بمغادرة الليوث، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وإنهاء عقده الذي ينتهي في يونيو/ حزيران 2024 بالتراضي بين الطرفين، وهو ما قوبل بالموافقة من جانب النادي العاصمي.

إيفر بانيغا يعود إلى الأرجنتين

وكتب الصحفي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، رودي غاليتي، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "إيفر بانيغا توصل إلى اتفاق مع إدارة الشباب لفسخ العقد بالتراضي بين الطرفين، وسيعود اللاعب إلى مسقط رأسه الأرجنتين، للانضمام إلى صفوف فريق نويلز أولد بويز الذي سبق له اللعب له في الفترة من 2005 إلى 2008.

وعلى مدار مسيرته الكروية، لعب بانيغا مع عديد الأندية الأوروبية الكبرى، مثل فالنسيا وإشبيلية وأتلتيكو مدريد في إسبانيا، وإنتر ميلان في إيطاليا.

ورغم المستوى الرائع الذي قدمه بانيغا مع الشباب، وتأثيره الكبير في أداء الفريق، إلا أنه فشل في تحقيق أي إنجاز حقيقي مع الليوث، منذ انضمامه إلى الفريق في عام 2020، قادمًا من صفوف إشبيلية الإسباني.

أهم أرقام إيفر بانيغا مع الشباب السعودي

انضم بانيغا إلى الشباب السعودي في فترة الانتقالات الصيفية عام 2020، عبر صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع إشبيلية الإسباني، ودافع اللاعب صاحب الـ35 عامًا عن القميص الشبابي في 108 مباريات عبر كل المسابقات، مُحرزًا 22 هدفًا، ومانحًا 25 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخاض النجم الأرجنتيني 16 مباراة هذا الموسم مع الشباب في دوري روشن السعودي، وسجّل هدفين وصنع مثلهما، علمًا بأن ناديه يحتل المركز الحادي الثاني عشر برصيد 21 نقطة، بعد مرور 19 جولة من عمر مسابقة الدوري السعودي.

وشهد الميركاتو الصيفي الماضي تعاقد أندية الدوري السعودي مع لاعبين كبار، حيث ضم النصر السنغالي ساديو ماني من ليفربول الإنجليزي، والإسباني إيميريك لابورت من مانشستر سيتي، وتعاقد الاتحاد مع الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني، ومواطنه نغولو كانتي من تشيلسي، والبرازيلي فابينيو من ليفربول، ووقّع الهلال مع البرازيلي نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما تعاقد الاتفاق مع الإنجليزي جوردان هندرسون قائد ليفربول الإنجليزي، وضم الشباب النجم الدولي البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو من أتلتيكو مدريد الإسباني.

شارك: