بانيغا إلى أين؟ مفاجأة في مستقبل قائد الشباب السعودي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 10:06
الأرجنتيني إيفر بانيغا قائد الشباب السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدثت مفاجأة خلال الساعات الماضية في مستقبل قائد نادي الشباب السعودي، الأرجنتيني إيفر بانيغا، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من العودة إلى ناديه السابق بوكا جونيورز.

ووفقًا لما أوردته شبكة "espn" الرياضية، فإن المفاوضات بين بانيغا وبوكا جونيورز توقفت؛ بسبب اختلافات مالية، ما جعل نادي نيولز أولد بويز يدخل في الصفقة، حيث قدم للاعب عرضًا بعقد لمدة عامين، مع خيار التمديد لعام آخر، براتب أعلى مما قدمه البوكا.

وكان قائد الشباب السعودي قد طلب من إدارة ناديه السماح بمغادرة الليوث خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وإنهاء عقده الذي ينتهي في يونيو/ حزيران 2024 بالتراضي بين الطرفين، وهو ما قوبل بالموافقة من جانب النادي العاصمي.

قائد الشباب السعودي يقترب من نيولز أولد بويز

في سياق متصل، أكد رئيس نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، إجناسيو أستور، أن التعاقد أصبح وشيكًا مع قائد الشباب السعودي، وقال لشبكة "TyC Sports" عن وصول بانيغا الوشيك: "الأمور تسير على الطريق الصحيح، وجار العمل على إنهاء بعض التفاصيل الصغيرة.. يقوم المحامون بإعداد العقد، وبمجرد الاتفاق على كل البنود سنُنهي العملية، لكنها لم تنته بعد".

وتعمق أستور في المفاوضات مع لاعب خط الوسط السابق للمنتخب الأرجنتيني: "لقد بحثنا عنه بالفعل في مناسبات سابقة، ولم يحالفنا الحظ بسبب العقود التي كانت لديه. اتصلنا به منذ شهرين، وحدثت الأمور حتى يتمكن من العودة، وآمل أن ينتهي بنا الأمر كما نريد، وأن يكون بانيغا في نادينا".

وحول مفاوضات بانيغا السابقة للعودة إلى بوكا جونيورز، أجاب رئيس نيولز أولد بويز: "لدينا قائد يتمتع بعلاقة جيدة جدًا مع إيفر، والحوار بينهما دائم، وهو ما جعل الأمور إيجابية، لكن ليس الأمر أننا أخذنا لاعبًا من بوكا".

وأوضح: "هناك بعض الأوراق التي يجب إرسالها إلى الشباب السعودي، ولكن أعتقد أنه يجب الانتهاء منها خلال الـ 48 ساعة القادمة. بانيجا قال لنا نعم، وقبل نصف ساعة تحدثت إلى ممثله. لا أعتقد أن اللاعب سيأتي من أجل المال، لأنه في بعض الأحيان لا يمكنك التنافس مع الأندية الأخرى. العرض الذي تم تقديمه بالنسبة إلينا صالح وقد قبله اللاعب".

يُذكر أن بانيغا بدأ مسيرته الكروية في عام 2007 مع بوكا جونيورز، وحصد مع الفريق لقب كأس ليبرتادوريس خلال موسمه الأول، وخاض 44 مباراة، قدّم خلالها 3 تمريرات حاسمة، قبل أن يتم بيعه بعد نهاية الموسم إلى فالنسيا الإسباني مقابل 18 مليون يورو.

أهم أرقام إيفر بانيغا مع الشباب السعودي

انضم بانيغا إلى الشباب السعودي في فترة الانتقالات الصيفية عام 2020، عبر صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع إشبيلية الإسباني، ودافع اللاعب صاحب الـ35 عامًا عن القميص الشبابي في 108 مباريات عبر كل المسابقات، مُحرزًا 22 هدفًا، ومانحًا 25 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخاض النجم الأرجنتيني 16 مباراة هذا الموسم مع الشباب في دوري روشن السعودي، وسجل هدفين وصنع مثليهما، علمًا بأن ناديه يحتل المركز الثاني عشر بجدول الترتيب، برصيد 21 نقطة، بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة.

شارك: