الشباب يوافق على رحيل بانيغا.. ولكن!

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-17 09:38
الأرجنتيني إيفر بانيغا قائد الشباب السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن قائد نادي الشباب، الأرجنتيني إيفر بانيغا، طلب من إدارة ناديه الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وإنهاء عقده بالتراضي بين الطرفين.

ووفقًا لما ورد، فإن إدارة الشباب أبلغت اللاعب بأنها لا تُمانع في رحيله، لكن عليه الانتظار حتى نهاية المباراتين المقبلتين أمام الأخدود والوحدة في بطولة دوري روشن السعودي، وأشار المصدر ذاته إلى أن كل القرارات الفنية الخاصة بالقادمين إلى النادي أو الراحلين عنه، مُؤجلة حتى فترة التوقف المقبلة في آسيا، التي تبدأ في 30 ديسمبر/ كانون الأول الجاري وتستمر حتى 15 فبراير/ شباط 2024.

وكانت تقارير صحفية أرجنتينية قد أكدت قبل نحو أسبوعين تقريبًا أن هناك إمكانية لعودة بانيغا إلى ناديه الأسبق بوكا جونيورز، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وأوضحت أن الأمور المالية قد تكون العائق الوحيد أمام إتمام الصفقة.

وهناك ترحيب كبير من العملاق الأرجنتيني بوكا جونيورز بضم قائد الشباب، لكن بصفقة مجانية خلال يناير المقبل، علمًا أن عقد النجم المخضرم بانيغا ينتهي مع الليوث في يونيو/ حزيران 2024.

ونشر بانيغا في وقت سابق قصة "ستوري" عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام"، ظهر فيها بقميص بوكا جونيورز، ما اعتبره البعض تلميحًا من اللاعب برغبته القوية في العودة إلى فريقه الأول ومغادرة الشباب، لا سيما أنه أعلن من قبل نيته في ارتداء القميص الأزرق والذهبي مرة أخرى في عام 2024.

أهم أرقام قائد الشباب إيفر بانيغا

انضم بانيغا إلى الشباب في فترة الانتقالات الصيفية عام 2020، عبر صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع إشبيلية الإسباني، ودافع اللاعب صاحب الـ35 عامًا عن القميص الشبابي في 107 مباريات عبر كل المسابقات، مُحرزًا 22 هدفًا، ومانحًا 25 تمريرة حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وخاض النجم الأرجنتيني 15 مباراة هذا الموسم مع الشباب في دوري روشن السعودي، وسجل هدفين وصنع مثليهما، ويحتل فريقه المركز الثاني عشر بجدول الترتيب، برصيد 18 نقطة، بعد مرور 17 جولة من عمر المسابقة.

يُذكر أن بانيغا بدأ مسيرته الكروية في عام 2007 مع بوكا جونيورز، وحصد مع الفريق لقب كأس ليبرتادوريس خلال موسمه الأول، وخاض 44 مباراة، قدّم خلالها 3 تمريرات حاسمة، قبل أن يتم بيعه بعد نهاية الموسم إلى فالنسيا الإسباني مقابل 18 مليون يورو.

شارك: