خليجي winwin | انطلاقة الدوري العراقي وتألق النهضة العماني

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-01 12:46

Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج"خليجي" الأسبوعي في حلقته السابعة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز الأحداث التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من العراق وسلطنة عمان وقطر والسعودية، نستضيف فيه محللين رياضيين للحديث عنها.

تنناول حلقتنا لهذا الأسبوع للحديث عن انطلاق الدوري العراقي في نسخته الجديدة والإثارة التي شهدتها الجولة الأولى، وكما تناولنا تصدر النهضة العماني لمجموعته الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي، ورغبته في تكرار إنجاز مواطنه السيب، آسيويًا.

وفي قطر، تمكن السد من العودة مجددًا لصدارة دوري نجوم إكسبو، مستغلاً الهزيمة التي تلقاها الريان من الغرافة، الذي قلب عليه الطاولة بقيادة نجمه الجزائري ياسين براهيمي.

أما لقطة الأسبوع فقد اخترناها لنجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش، الذي واصل عروضه القوية في دوري روشن السعودي، بتسجيله هدفه الثامن في 9 مباريات، وأصبح على بعد 3 أهداف من متصدر الهدافين كريستيانو رونالدو.

انطلاقة مثيرة لدوري نجوم العراق

انطلق الدوري العراق بنسخته الحديث، بعد أن كان الحديث عن تأخير انطلاقته على وقع الأزمة المالية التي تحيط بالعديد من الفرق، المهددة بعدم المشاركة في النسخة الجديدة، بالإضافة لمخاوف كبيرة من قبل البعض بسبب جدوله المزدحم .

وحضرت الإثارة في الأسبوع الأول من دوري النجوم، التي عرفت تحقيق القوة الجوية فوزًا مثيرًا على زاخو بهدفين لهدف، وعرفت المواجهة غياب تطبيق تقنية الفيديو "الفار" لعدم تفعيل المنظومة في ملعب الكوت.

ولحساب نفس الجولة انتهت مباراة أربيل والنفط بالتعادل الإيجابي، في لقاء شهد تسجيل الدولي العراقي السابق شيركو كريم هدفًا رائعًا بمقصية مبهرة.

النهضة العماني يتصدر مجموعته الآسيوية

تصدر فريق النهضة العماني مجموعته الأول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك بعد أن قلب تأخره إلى فوز على نادي الفتوة السوري ضمن مباريات الجولة الثالثة، وشهدت المباراة تقدم نادي الفتوة بالهدف الأول عند الدقيقة 22 قبل أن يعود نادي النهضة ويسجل هدفين عبر صلاح اليحيائي في الدقيقة (29) والقائد حارب السعدي بالدقيقة (82).

وبهذه النتيجة يصل نادي النهضة للنقطة مع ختام مباريات جولة الذهاب، حيث سيلعب النهضة مباراته المقبلة في الإياب أمام الفتوة السوري في المملكة العربية السعودية بتاريخ 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في مواجهة سيحاول فيها تكرار نتيجة الذهاب للبقاء في الصدارة.

وسيواجه النهضة في يوم 27 نوفمبر العهد اللبناني في مسقط، قبل أن ينهي مبارياته في المجموعة بمواجهة جبل المكبر الفلسطيني بتاريخ 12 ديسمبر/ كانون الأول، وكانت مباراة نادي العهد اللبناني ونادي جبل المكبر الفلسطيني ضمن المجموعة الأولى قد تم تأجيلها .

الغرافة يصدم الريان 

قلب نادي الغرافة الطاولة على الريان، في قمة الجولة السابعة من دوري نجوم إكسبو، وتفوق عليه بنتيجة 4-3، خلال مواجهة أقيمت في استاد أحمد بن علي بنادي الريان.

وسجل الغرافة انتصاره الثاني تواليًا والخامس في البطولة مقابل تعادل وخسارة، رافعًا رصيده إلى النقطة 16 متصدرًا جدول الترتيب مؤقتًا، فيما قبل الريان الخسارة الثانية مقابل خمسة انتصارات ليتجمد رصيده عند النقطة 15.

ولحساب ذات الجولة تمكن السد من العودة مجددًا لصدارة الدوري القطري، بعد فوزه على معيذر بهدفين نظيفين، سجلهما كل من أكرم عفيف في الدقيقة (42)، وهاشم علي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة .

بينما سقط العربي أمام الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة، وهي الهزيمة التي جعلت الكثير من جماهير الفريق تنتقد أداء بعض اللاعبين خاصة بالنسبة للنجمين يوسف المساكني وعمر السومة.

ميتروفيتش يواصل عروضه القوية مع الهلال 

واصل النجم الصربي أليكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، عروضه القوية في دوري روشن، بعد أن ضم النادي الأهلي إلى قائمة ضحاياه في مسابقة الدوري السعودي، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه، وهو الثامن له في 9 مباريات بدوري روشن السعودي، بعدما هز شباك الرائد والاتحاد (هاتريك) والرياض والشباب والخليج، ثم النادي الأهلي.

وأصبح ميتروفيتش على بعد 3 أهداف من معادلة رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر، والذي يتصدر قائمة هدافي دوري روشن السعودي، برصيد 11 هدفًا.
 

شارك: