خليجي | تشاؤم يمني رغم بلوغ التصفيات النهائية لمونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 20:41

برنامج خليجي يناقش حظوظ اليمن في تصفيات مونديال 2026 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته السادسة التي تُبَثّ على منصة "winwin"، إلى أبرز الأحداث التي استأثرت بالاهتمام في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية وقطر واليمن، نستضيف فيه محللين رياضيين للحديث عنها.

وتتناول حلقتنا لهذا الأسبوع، تأهل المنتخب اليمني للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، عقب تعادله أمام نظيره السريلانكي في أرضه وبين جماهيره، بهدف لكل منهما، في مباراة الإياب من الدور التمهيدي.

تجاوز عقبة سريلانكا

وجاء تأهل المنتخب اليمني بعد تجاوزه عقبة المنتخب السريلانكي، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت في مدينة خميس مشيط بالسعودية قبل أسبوع، وبذلك ضمن التأهل للدور القادم من التصفيات.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب اليمني في المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية، إلى جانب (الإمارات، البحرين، والنيبال)، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة -وعددها تسع- إلى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويشرع منتخب اليمن بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، استعداداته لخوض مرحلة المجموعات من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس أسيا 2027، حيث سيكون التحدي أكبر هذه المرة لتجاوز منتخبي الإمارات والبحرين، المرشحين أيضًا لتصدر المجموعة الثامنة.

حظوظ اليمن في مرحلة المجموعات

انتقد المحلل الرياضي مراد أبو الرجال في حديثه لبرنامج "خليجي"، الأداء الذي ظهر به المنتخب اليمني في مباراة الإياب أمام المنتخب السريلانكي، بعد أن وجد صعوبات أمام منافس وصفه بالضعيف.

وأضاف: "الشارع الرياضي اليمني يُجمع على أنّ الفوز أمام سريلانكا في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، كان نتيجة للمجهودات الفردية للاعبين، من خلال أهداف من الكرات الثابتة، وهدف من مهارة فردية للنجم أحمد ماهر".

وعن قدرة المنتخب اليمني في تجاوز المجموعة الثامنة في مرحلة المجموعات، قال مراد: "أعتقد أنّ المنتخب اليمني ضعيف مقارنة بالإمارات والبحرين، لهذا اعتقد أنّ المجموعة محسومة بنسبة كبيرة لصالح هاذين المنتخبين، فلا يمكن تصحيح أخطاء سنة كاملة في شهر أو شهرين".

وأتمّ حديثه قائلاً: "كرة القدم تمنح لمن يمنحها، وللأسف هذا الأمر غير متوفر حاليًا في الاتحاد اليمني لكرة القدم، ولا حتى في المنظومة الرياضية داخل البلد".

شارك: