خليجي winwin | الكرة الكويتية تبحث عن مخرج

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 00:09
من إحدى مباريات منتخب الكويت الأولمبي تحت 23 عامًا (Kuwait FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي -الذي يُبث عبر منصة "winwin"- في حلقته الثانية إلى نجاح منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم في الصعود لنهائيات كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا.

كما تتناول الحلقة خيبة الأمل التي عاشها المنتخب خلال مشاركته في الألعاب الآسيوية؛ حيث تعرض لهزيمة ثقيلة بنتيجة 0-9 أمام نظيره الكوري الجنوبي، وهي الهزيمة التي جعلت الاتحاد الكويتي يقدم اعتذارًا عبر بيان رسمي.

المشاركة في نهائيات كأس آسيا 

سيكون المنتخب الكويتي معنيًا بالمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي ستُقام العام المقبل في قطر؛ إذ تحظى البطولة بأهمية بالغة، كونها ستؤهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وكان المنتخب الكويتي تأهل للنهائيات، بعد تعادله مع نظيره العراقي بنتيجة (2-2)، في آخر مباريات المجموعة السادسة من التصفيات، وحجز "الأزرق" مقعده في النهائيات كأفضل مركز ثانٍ.

وأكد المحلل الرياضي عمر الدويسان أن التأهل إلى نهائيات كأس آسيا أمر مفرح للكرة الكويتية، بعد النتائج السلبية المسجلة خلال آخر 10 سنوات، وهو ما قد يساعد على تطور اللاعب الكويتي، في حالة عدم المبالغة بفرحة التأهل.

الخسارة الثقيلة أمام كوريا الجنوبية

كان الدويسان يتوقع هزيمة المنتخب الكويتي أمام كوريا الجنوبية في دورة الألعاب الآسيوية المُقامة حاليًا في الصين، لكن الخسارة بـ9 أهداف نظيفة هي التي لم يتوقعها الشارع الرياضي الكويتي، لأنها سابقة تاريخية للكرة الكويتية.

وطالب الدويسان الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتدخل، لوضع خطة بعيدة المدى من 5 إلى 10 سنوات، والعمل على تطوير الدوري الكويتي، الذي اعتبره "لا يساعد اللاعبين على التطور".

وأضاف الدويسان: "لا يوجد منتخب يتطور في سنة واحدة، لهذا يجب على رئيس الاتحاد الكويتي أن يضع روزنامة واضحة، وأن يتم التعاقد مع مدربين على مستوى عالٍ جدًا، وألا يكون هناك تدخلات في اختياراتهم".

كل هذا وأكثر تتابعونه في العدد الثاني من برنامج "خليجي"، الذي يُبث مساء كل ثلاثاء على منصتكم "winwin".. فكونوا في الموعد.

شارك: