خليجي winwin | الصقور تتألق آسيويًّا وصمود الوكرة يتواصل

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 21:52

برنامج خليجي يتناول آخر مستجدات الكرة الخليجية محليًّا وقاريًّا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته التاسعة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من قطر والعراق والكويت والسعودية.

تتناول حلقتنا لهذا الأسبوع، مواصلة نادي الوكرة تألقه في الدوري القطري، وصموده للموسم الرابع تواليًا، بفضل الاستقرار الإداري والفني، والإضافة الكبيرة التي قدّمها لاعب الأهلي السابق حمدي فتحي إلى خط وسط ميدان الفريق.

وكما تطرقنا إلى تألق فريق القوية الجوية العراقي في مسابقة دوري أبطال آسيا التي أطاح فيها بنجوم الاتحاد السعودي، بهدفين نظيفين، وهي الهزيمة التي أدّت إلى إقالة المدرب نونو إسبيريتو سانتو.

واخترنا لقطة اليوم لتكون لنادي الفتح السعودي الملقب بـ"الفريق النموذجي"، من خلال نتائجه الجيدة في الدوري، وكذلك الإشادة الكبيرة بما تقدّمه صفحة الفريق على منصة "X"، والتدشين الرائع لملعبه الجديد بالأحساء.

"النواخذة" طموحات لا تتوقف

واصل فريق الوكرة على نفس مستواه المستقر للموسم الرابع تواليًا، بتحقيق نتائج رائعة جعلت منه رقمًا صعبًا في الدوري القطري، بعد تحقيقه المركز الثالث قبل موسمين عن جدارة واستحقاق، وفي الموسم الماضي كان الحصان الأسود للدوري القطري، لينهي موسمه في المركز الرابع متفوقًا على الغرافة وقطر.

كما تواصلت نتائج الفريق الرائعة في الدوري خلال الموسم الحالي، الذي يحتل فيه المركز الثالث بـ17 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدرين السد والغرافة.

صمود الوكرة للموسم الرابع كفريق منافس، يراه الكثيرون أمرًا بعيدًا عن المفاجأة في ظل الاستقرار الذي يعيشه الفريق من جميع الجوانب، بقيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز للموسم الرابع تواليًا، الذي أعاد الفريق إلى دوري النجوم بعد هبوطه في موسم 2016-2017.

ويعتبر الوكرة برفقة السد الفريقين الوحيدين اللذين لم يتعرضا للهزيمة بعد مرور 8 جولات عن انطلاقة دوري نجوم إكسبو، إضافة إلى كونه ثاني أقوى دفاع بعد السد، حيث تلقى 5 أهداف فقط.

ويمتلك الوكرة في صفوفه عناصر جيدة في الدفاع يقوده لوكاس مينديز المدافع المميز الذي حافظ على ثبات مستواه، وكذلك الهداف الجزائري محمد بن يطو وزميله جاسينتو دالا، كما عزّز صفوفه بلاعب مميّز، هو المصري حمدي فتحي، الذي أعطى دفعة قوية لوسط ميدان الفريق.

"الصقور" تصنع الحدث آسيويًّا

حقق القوة الجوية العراقي انتصارًا ثمينًا على نادي الاتحاد السعودي بهدفين نظيفين، في مباراة شهدت حضور ما يزيد عن 20 ألف مشجع من أنصار ممثل العراق الوحيد في البطولة الآسيوية.

بهذا الانتصار، وصل الجوية إلى نقطته السابعة في وصافة المجموعة، فيما تلقى اتحاد جدة هزيمته الأولى ليتجمد رصيده عند النقطة التاسعة في الصدارة، وهذا الانتصار هو الأول في التاريخ للقوة الجوية على الأندية السعودية.

وشكّلت المباراة منعطفًا لنادي الاتحاد السعودي الذي أطاح مدربه نونو سانتو، بعد الهزيمة التي تعرّض لها الفريق، حيث ظهر كريم بنزيما ساخطًا تمامًا على ما قدّمه الفريق.

الدوري الكويتي.. لا جديد مع العميد

تصدّر فريق الكويت الكويتي الدوري، مستغلًا تعثر العربي أمام النصر، للانفراد بالصدارة، بعد فوزه على الفحيحيل بنتيجة 1-4، في الجولة السابعة، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة بفارق نقطتين عن القادسية الذي تفوق على النصر بنتيجة 1-3.

تألق العميد في الموسم الحالي لم يكن على مستوى الدوري وحسب، بل قاريًا أيضًا، حيث يحتل المركز الثاني من المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد تعادله في الجولة الرابعة أمام الاتحاد الحلبي السوري بهدف لكل فريق.

ويطمح الكويت الكويتي لتحقيق لقب المسابقة الآسيوية للمرة الرابعة في تاريخه؛ لكنه مطالب أولًا بتجاوز المجموعة الرابعة، التي تضم كُلًّا من الوحدات الأردني والكهرباء العراقي والاتحاد السوري.

الفتح.. فريق نموذجي

يحظى نادي الفتح بإشادة كبيرة في الوسط الرياضي السعودي، حيث يُلقّب بـ"فريق نموذجي"، من حيث التسويق وكذلك النتائج الجيدة التي يحققها، باحتلاله المركز السادس في جدول ترتيب دوري روشن، بعد مرور 13 جولة من عمر المسابقة.

ويُقدّم الفريق مستويات جيدة في الدوري مع المدرب الكرواتي سلافن بيليتش، وكذلك اللاعبون المميزون، منهم الهداف مراد باتنا، الذي أشاد به مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي.

شارك: