خليجي winwin | السعودية تقترب من تحقيق حلم استضافة المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-18 20:14

حلقة جديدة من برنامج خليجي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي، في حلقته الخامسة، التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين واليمن، مع استضافة محللين رياضيين للحديث عنها.

نتناول في حلقتنا لهذا الأسبوع تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميًّا بخطاب الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وحظوظ هذا الملف في فوز دولة خليجية ثانية باستضافة المونديال، بعد قطر التي احتضنت نسخة مونديالية استثنائية في 2022.

وتطرقنا في الحلقة كذلك إلى الاستعدادات المتواصلة للمنتخبات الخليجية قبل كأس آسيا المقبلة (قطر 2023) وتصفيات مونديال 2026، من خلال مباريات ودية، بالإضافة إلى مكاسب منتخب العراق من خلال مشاركته في بطولة الأردن الدولية.

أمّا لقطة الأسبوع، فقد اخترناها من قمة الدوري البحريني بين المحرق والرفاع، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-2.

حظوظ كبيرة للسعودية لتنظيم المونديال

تقدَّم الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميًّا إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، بخطاب الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وتعتزم السعودية تنظيم نسخة استثنائية من البطولة، تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

ويبدو أن حلم السعودية باستضافة هذا الحدث الكروي الكبير قد اقترب أكثر، بعد التطورات الرسمية؛ بما أن أوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ستستضيف بطولة 2030، وهو ما سيُبعد القارات الثلاثة عن تنظيم النسخة التالية.

والأمر نفسه ينطبق على أمريكا الشمالية والوسطى، اللتين تستضيفان بطولة كأس العالم المقبلة عام 2026، والتي ستُقام فعالياتها في كندا والولايات المتحدة والمكسيك، وذلك عملًا بمبدأ التناوب بين القارات.

كاساس يخرج بمكاسب كثيرة في بطولة الأردن الدولية

تعرّض المنتخب العراقي للهزيمة أمام منتخب قطر في بطولة الأردن الدولية الودية، بركلات الترجيح، ورغم فشل أسود الرافدين في بلوغ النهائي، فإن المدرب خيسوس كاساس خرج راضيًا عمّا قدّمه لاعبوه في المباراة.

وعبّر كاساس خلال المؤتمر الصحفي عن رضاه التام عن تحسن الأداء، مقارنةً بالبطولة التي شاركوا فيها؛ كأس ملك تايلاند التي تُوِّجوا بلقبها، وهذا يعكس أن مدرب أسود الرافدين كان يبحث عن تقديم أداء جيد لا الألقاب.

استعدادات المنتخبات الخليجية للاستحقاقات المقبلة

واصلت المنتخبات الخليجية استعداداتها للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 التي تبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وكأس آسيا 2023 التي تحتضنها قطر في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط القادمَين.

وحقق المنتخب الإماراتي الفوز على نظيره الكويتي بهدف نظيف، سجله طحنون الزعابي، بينما فازت البحرين على قيرغيزستان 2-0 في المحرق، وسجل الهدفين محمد عبد الوهاب وعبد الله دعيج.

أمّا المنتخب القطري، فقد كان على موعد مع بطولة الأردن الدولية الودية؛ حيث تمكن فيها من الفوز على المنتخب العراقي بركلات الترجيح، بينما تعادل المنتخب السعودي مع نظيره النيجيري بنتيجة 2-2، في مباراة كانت بمثابة اختبار جيد لمنتخب الأخضر.

ريمونتادا مثيرة للرفاع على المحرق

تفوق الرفاع على المحرق بنتيجة (3-2)، في قمة الجولة الثالثة لدوري ناصر بن حمد الممتاز، وتقدم المحرق بهدفين نظيفين، إلّا أن الرفاع استطاع قلب الطاولة عليه والفوز بثلاثة أهداف لهدفين.

ورفع الرفاع رصيده إلى 7 نقاط في وصافة الترتيب خلف الرفاع الشرقي (9 نقاط)، وتجمد رصيد المحرق عند 4 نقاط، بعد أن تلقى الهزيمة الأولى له هذا الموسم.

شارك: