خليجي winwin | إنصاف الدوسري وطموح الغرافة وانفعال كاسترو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 16:13

Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته الثامنة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز الأحداث التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، من السعودية وقطر والعراق، نستضيف فيه محللين رياضيين للحديث عنها.

تتناول حلقتنا لهذا الأسبوع تتويج الدولي السعودي سالم الدوسري نجم الهلال بجائزة أفضل لاعب في آسيا، ليصبح سابع لاعب سعودي يتوج بها.

وكما تطرقنا لاستمرار نادي الغرافة في تقديم مستوياته الرائعة هذا الموسم بالدوري القطري، بعد تمكنه من التفوق على العربي بنتيجة 5-4 في مباراة دراماتيكية.

وفي العراق المعاناة متواصلة لفريق الميناء في الدوري خلال بداية الموسم الحالي، ومباراته أمام الشرطة التي أثارت جدلًا كبيرًا؛ حيث انتهت بعد 11 دقيقة فقط من انطلاقتها.

أما لقطة اليوم، فقد اخترناها مجددًا لتكون للنجم البرتغالي كريستيانو، والجدل الذي صاحب غيابه عن قمة النصر والدحيل، بسبب الإرهاق وهذا ما أكده مدرب النصر لويس كاسترو.

جائزة أفضل لاعب في آسيا تنصف سالم الدوسري

أنصفت جائزة أفضل لاعب في آسيا الدولي السعودي ونجم الهلال سالم الدوسري، بعد أن توج بها في الحفل الذي أقيم في الدوحة، واستعاد من خلالها ذكريات هدفه الرائع في مرمى المنتخب الأرجنتيني بمونديال قطر 2022.

ويعد الدوسري سابع لاعب سعودي يتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا، بعد كل من ماجد عبد الله (3 ألقاب في 1984 و1985 و1986)، سعيد العويران (1994)، نواف التمياط (2000)، حمد المنتشري (2005)، ياسر القحطاني (2007)، ناصر الشمراني (2014).

ولعب نجم الزعيم دورًا بارزًا في فوز فريقه بلقب الدوري السعودي لموسم 2022/2021 وكأس الملك، كما قدم أداءً عاليًا في مسابقتي دوري أبطال آسيا ومونديال الأندية.

الغرافة بطموحات استعادة أمجاده

واصل الغرافة مستوياته جيدة في الدوري القطري، في بداية تعتبر الأفضل للفريق خلال السنوات الأخيرة، حيث يحل في الصدارة مع السد برصيد 19 نقطة.

وتمكن الفهود من تحقيق الفوز في الجولة الثامنة على العربي بخمسة أهداف لأربعة في مباراة دراماتيكية، تألق فيها الجزائري فريد بولاية الذي أهدى النقاط الثلاثة لفريقه في المباراة الثانية تواليًا.

ورغم الانتقادات التي طالت الفريق قبل بداية الموسم الحالي بسبب تأخر الإعلان عن الصفقات، والتعاقد مع الإيفواري يوهان بولي، إلا أن الفريق يقدم مستويات رائعة هذا الموسم.

عودة الغرافة للمنافسة هذا الموسم أشعلت الصراع مبكرًا على درع الدوري، بعد بداية كانت جيدة أيضًا للريان رغم سقوطه في الجولات الأخيرة، لكنه يظل على الرغم من ذلك أحد المرشحين لنيل اللقب.

حادثة غريبة في الدوري العراقي 

دخل فريق الميناء أحد أعرق الأندية العراقية النفق المظلم، بعد تلقيه الهزيمة الثالثة تواليًا في الدوري؛ لكنها كانت قاسية ليس لكونها ثالثة، بل لدخول الفريق إلى المباراة بصفوف غير مكتملة في حادثة غريبة.

وكان حكم مباراة الميناء والشرطة قد قرر إيقافها، بسبب النقص العددي لأصحاب الأرض، وذلك ضمن منافسات الدوري العراقي لكرة القدم.

ودخل نادي الميناء العراقي أرض المباراة بسبعة لاعبين فقط، بدلًا من 11 لاعب (وهو العدد القانوني)، وذلك إثر قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بحرمانه من الاستفادة من اللاعبين الجدد سواء المحليين أو المحترفين، بسبب عدم تسديد النادي مستحقات المحترفين في الموسم الماضي.

وبعد انقضاء 11 دقيقة على بداية المباراة، تعرض أحد لاعبي الميناء للإصابة، وتم إخراجه من الملعب لتلقي العلاج، وبهذه الحالة بقي فقط 6 لاعبين في الفريق، وهذا العدد يتنافى مع قوانين اللعبة، ليقرر الحكم بعدها إنهاء المباراة واعتبار الشرطة فائزًا بنتيجة 3-0.

لويس كاسترو ينفعل بسبب رونالدو

لقطة الحلقة الثامنة من برنامج خليجي، اخترناها لتكون للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غاب عن مواجهة الدحيل وفريقه النصر، التي انتهت بفوز هذا الأخير بثلاثة أهداف لهدفين.

وكانت المباراة قد شهدت توافدًا كبيرًا على التذاكر من الجماهير لتشجيع الفريقين ومشاهدة رونالدو، وشكل غيابه صدمة لبعض الجماهير، إلا أن اللقاء شهد حضورًا كبيرًا في استاد خليفة الدولي.

وكان رونالدو حديث الصحف بعد غيابه عن بعثة الفريق التي وصلت للدوحة، وهو ما طرح تساؤلات كثيرة في المؤتمر الصحفي قبل المباراة ودفع أحد الصحفيين لطرح سؤال بهذا الصدد للمدرب لويس كاسترو.

وانفعل كاسترو على الصحفي، ورد عليه غاضبًا معتبرًا أنه ليس من قرر إراحة رونالدو، لكن حالته الجسدية وراء غيابه، بعد أن لعب مباراة قبل 48 ساعة.

شارك: