سالم الدوسري يُكرس العقدة.. التورنيدو متخصص في هز شباك النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 02:29
لاعب الهلال سالم الدوسري (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان الجناح الدولي سالم الدوسري من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة الهلال، خلال مواجهته مع غريمه التقليدي النصر، في مباراة نصف نهائي مسابقة كأس الدرعية للسوبر السعودي، التي احتضنها ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أمسية الإثنين 8 أبريل/ نيسان الجاري.

وأحرز "التورنيدو" هدف تقدم الفريق الهلالي عند الدقيقة 61، وبعد 11 دقيقة عزز البرازيلي مالكوم من تفوق ناديه من كرة رأسية، قبل أن يُقلّص السنغالي ساديو ماني النتيجة عند الدقيقة 90+9؛ لينتهي اللقاء بفوز  الزعيم بنتيجة (2-1)

وشهدت المباراة حالة طرد في صفوف العالمي للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 86، بعد اعتدائه بلا كرة على مدافع الهلال علي البليهي.

وسيلعب الهلال في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس 11 أبريل على ملعب محمد بن زايد، وذلك أمام الاتحاد الذي تفوق على الوحدة بنتيجة (2-1)، في مواجهة نصف النهائي الأخرى.

سالم الدوسري يؤكد براعته التهديفية في مباريات الديربي

وصل سالم الدوسري إلى هدفه رقم 12 في شباك النصر، خلال تاريخ مشاركاته بمواجهات الديربي؛ إذ خاض النجم السعودي 33 مباراة أمام أصفر العاصمة في مختلف المسابقات، وقدم 3 تمريرات حاسمة، ليُسهم بـ 14 هدفًا.

وخلال 33 مواجهة ضد "العالمي"، نجح نجم الهلال في تحقيق 18 انتصارًا مقابل 12 هزيمة، إضافة إلى 3 تعادلات فقط، ويُعتبر سالم الدوسري الأفضل تهديفيًا في تشكيلة الفريقين.

الهلال سالم الدوسري النصر كأس السوبر السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وتُعد شباك النصر هي المُفضلة للنجم الهلالي؛ إذ إنه لم يُحرز أكثر من هذا العدد من الأهداف في أي فريق آخر، حيث سجل 8 أهداف في شباك الاتحاد، ومثلها في مرمى الفتح، إضافة إلى 7 أهداف أمام الاتفاق، و6 ضد الأهلي.

ويُنظر إلى سالم الدوسري على أنه أبرز لاعب في فريقه والكرة السعودية بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، بعد أن ساعد الهلال في اعتلاء منصة التتويج المحلية كثيرًا خلال الأعوام الماضية، وكذلك تحقيق دوري أبطال آسيا في مناسبتين عامي 2019 و2021.

وإجمالاً، أحرز الجناح الدولي مع الهلال 100 هدفًا وقدّم 77 تمريرة حاسمة خلال 391 مباراة عبر كل المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية الحالية مليونَي يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعبر مسيرته مع الهلال، حقق سالم الدوسري (32 عامًا) الدوري السعودي 5 مرات، وكأس الملك 4 مرات، وكأس ولي العهد 3 مرات، ودوري أبطال آسيا مرتين، وكأس السوبر السعودي مرتين.

شارك: