خلافًا لعاداته.. مانشستر سيتي يحقق أرباحًا في سوق الانتقالات

2022-07-14 18:04
مانشستر سيتي ظفر بخدمات النرويجي إيرلينغ هالاند مقابل 60 مليون يورو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكّن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من تحقيق أرباح في فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2022، خلافًا للمواسم الماضية، حيث بلغ مجموع إيراداته من بيع 4 لاعبين نحو 121 مليون يورو.

ويُعرف عن "السيتي" إنفاقه الكثير من المال خلال فترات الانتقالات، وذلك بقصد التعاقد مع نجوم الساحرة المستديرة لتدعيم صفوفه؛ لكنه شذّ عن هذه القاعدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من خلال كسبه المال بعد بيعه كُلٍّ من رحيم ستيرلينغ وغابرييل جيسوس.

وفقًا لتقديرات الصحافة البريطانية، فقد تم إنهاء صفقة الإنجليزي رحيم ستيرلينغ لصالح نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل نحو 56 مليون يورو. وغادر قبله البرازيلي غابرييل جيسوس إلى أرسنال الإنجليزي مقابل 52 مليون يورو.

بالإضافة إلى الصفقتين الكبيرتين، حصل مانشستر سيتي على مبلغ 8.5 ملايين يورو مقابل بيع بيدرو بورو إلى نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والياباني كو إيتاكورا إلى نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مقابل 5 ملايين يورو.

وحسب ما أوردته شبكة "آر إم سي" الفرنسية في تقرير لها، فقد اعتاد نادي مانشستر سيتي على النفقات الكبيرة خلال فترات انتقال اللاعبين، حيث أنفق قرابة 2.2 مليار يورو في عقد صفقات منذ عام 2008، وتُعَدّ هذه المرة الأولى التي يحقق فيها النادي رقمًا قياسيًا في المبيعات.

لعب رحيم ستيرلينغ 7 سنوات مع مانشستر سيتي قبل رحيله إلى تشيلسي

في المقابل، أنفق النادي الإنجليزي قرابة 110 ملايين يورو، للتعاقد مع لاعبين جدد هذا الصيف، حيث أنهى صفقة انتقال اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند من نادي بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 60 مليون يورو، و الإنجليزي كالفين فيليبس من ليدز يونايتد مقابل 50 مليونًا.

وللمقارنة، فقد جمع مانشستر سيتي 93 مليون يورو الموسم الماضي من الانتقالات، أغلبها جاءت من خلال بيع فيران توريس لنادي برشلونة مقابل 55 مليون يورو في يناير/ كانون الثاني الماضي. وقبل ذلك، جمع السيتي 76 مليون يورو خلال موسم 2020-2021، و71 مليون يورو خلال موسم 2019-2020.
 

شارك: