خطوة جديدة من روديغر في قضيته المثيرة للجدل

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 16:55
الألماني أنطونيو روديغر لاعب نادي ريال مدريد (X/@ToniRuediger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ أنطونيو روديغر نجم نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، خطوة جديدة في قضيته المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أيام.

وكان المدافع الدولي قد نشر صورة له في الـ11 من مارس الجاري عبر حسابه على منصة إنستغرام الرقمية، وهو يرتدي ثوبًا أبيض، مع إظهار أصبع السبابة في الصورة "علامة التوحيد لدى المسلمين" مصحوبة برسالة تهنئة لجميع المسلمين بمناسبة شهر رمضان.

وكتب روديغر على الصورة: "رمضان مبارك لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم. عسى الله أن يتقبل صيامنا وصلواتنا"، قبل أن تنهال عليه الانتقادات والاتهامات من مشجعين متعصبين انتقد بعضهم وجود المدافع في تشكيلة منتخب ألمانيا، فيما وصفه جانب منهم بالمتطرف.

روديغر يرد على الاتهامات

وفي أعقاب ذلك، رد النجم البالغ من العمر 31 عامًا على جميع الاتهامات والانتقادات التي وصلته بسبب الصورة، في تصريحات أدلى بها لصحيفة بيلد الألمانية.

وقال روديغر في بيانه: "بمناسبة بداية شهر الصوم، قمت بنشر منشور على "Instagram". لقد كان هذا مرئيًا للعامة بالفعل لمدة 13 يومًا (منذ 11 مارس) ووصل إلى عدة ملايين من المتابعين دون أي انتقاد من أي شخص، لكن في الأيام الأخيرة، تم استخدام الصورة من أفراد لتوجيه اتهامات لا أساس لها من الصحة."

وأوضح اللاعب: "الإيماءة التي استخدمتها تشير إلى التوحيد في الإسلام، أي توحيد الله وتفرده. وتنتشر هذه الإيماءة على نطاق واسع بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وقد صنفتها وزارة الداخلية الفيدرالية على أنها غير مثيرة للمشاكل قبل أن يحدث ما حدث في الأيام القليلة الماضية".

وأضاف: "كمسلم متدين، أمارس شعائر ديني، ولكنني أبعد نفسي بحزم عن أي نوع من التطرف والاتهامات. إن العنف والإرهاب أمر غير مقبول على الإطلاق. أنا أؤيد السلام والتسامح".

وتابع حديثه قائلًا: "ينتمي العديد من أفراد عائلتي إلى ديانات مختلفة. ومع ذلك، فإننا نحترم بعضنا ونحتفل بالأعياد الدينية معًا. الاحترام والتسامح من المبادئ الأساسية التي نعمل بها جميعًا في عائلتنا"، واستدرك: "ومع ذلك، أدرك أيضًا أنه نظرًا لعدم الاهتمام الكافي، فقد منحت أطرافًا ثالثة الفرصة لإساءة تفسير منشوراتي عمدًا من أجل الانقسام والاستقطاب".

وأكد المدافع الصلب: "لن أترك مجالًا للانقسام والتطرف، ولهذا السبب قررت الإدلاء ببيان واضح بعد المباراتين الدوليتين الناجحتين. وفي الوقت نفسه، لن أسمح بالإهانة والتحقير لي كمسلم، ولهذا السبب قررت رفع دعوى. سأدافع دائمًا عن نفسي بحزم ضد مثل هذه الأشياء".

واختتم بالقول: "آمل أن يساعد هذا التوضيح في إزالة سوء الفهم وإظهار الحقيقة. أود أيضًا أن أشكر الاتحاد الألماني لكرة القدم الذي دعمني طوال الوقت في هذا الأمر".

شارك: