ريال مدريد في ورطة قبل مواجهتَي أتلتيكو مدريد وجيرونا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 15:34
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الإسباني (facebook/ancelottiofficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، نفسه في ورطة كبيرة، قبل مواجهة مُرتقبة أمام أتلتيكو مدريد ببطولة الدوري المحلي.

ومن المُقرر أن يلتقي الريال مع أتلتيكو مدريد بعد غدٍ الأحد (4 فبراير/ شباط)، ضمن الجولة الـ23 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، قبل مواجهة جيرونا يوم 10 فبراير، لحساب الجولة الـ24 من المسابقة.

ويحتل ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني، برصيد 57 نقطة من 22 مباراة (18 فوزًا، 3 تعادلات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بنقطتين على جيرونا الثاني، فيما يأتي أتلتيكو مدريد ثالثًا بـ47 نقطة.

وحقق ريال مدريد فوزًا مقنعًا (2-0) على خيتافي، أمس الخميس، ليستعيد صدارة الدوري الإسباني من جيرونا، لكن مواجهة أمس لم تخلُ من الأخبار السيئة لأنشيلوتي.

إصابة روديغر تضع ريال مدريد في ورطة فنية

وتعرض قلب دفاع الريال، الألماني أنطونيو روديغر، للإصابة أمام خيتافي، وقد اضطر أنشيلوتي لاستبداله بين شوطي اللقاء، الأمر الذي يزيد من معاناة الفريق الملكي بالخط الخلفي.

ومن غير الواضح ما إن كان روديغر سيكون قادرًا على التعافي سريعًا، للحاق بمباراتَي أتلتيكو مدريد وجيرونا المُرتقبتَين، لكن غياب اللاعب المُحتمل سيعني أن كتيبة أنشيلوتي ستكون مُضطرة لخوض المواجهتَين بقلب دفاع واحد (ناتشو فيرنانديز)، بعيدًا عن إمكانية تصعيد المدرب الإيطالي للاعبين من فريق الشباب بالنادي.

وكان من المُتوقع أن يعول أنشيلوتي على أوريلين تشواميني، كقلب دفاع ثانٍ إلى جانب ناتشو، كما فعل في الشوط الثاني من مباراة أمس ضد خيتافي، لكن المشكلة تكمن في حصول لاعب الوسط الفرنسي على 5 بطاقات صفراء، ما يعني غيابه عن مواجهة أتلتيكو مدريد للإيقاف.

وبدا تشواميني مضغوطًا في مباراة أمس، وظهر قلقًا من إمكانية الحصول على بطاقة صفراء تتسبب في غيابه عن مواجهة الديربي أمام أتلتيكو مدريد، وهو ما حدث بنهاية المطاف.

يُذكر أن ريال مدريد يُعد الفريق الأقل استقبالًا للأهداف في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم 2023-24؛ إذ اهتزت شباك الفريق 14 مرة فقط. وحسب مراقبين، فإن هذه الإحصائية تؤكد أن أنشيلوتي قادر حتى الآن على التعامل المناسب مع غيابات الخط الخلفي بفريقه.

شارك: