خطاب مهم من "كاف" إلى الاتحاد المغربي بخصوص "كان 2024"

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 22:12
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الاتحاد المغربي لكرة القدم خطابًا من الاتحاد الأفريقي "كاف"، يخبره من خلاله بآخر أجلٍ لإرسال قائمة لاعبي "أسود الأطلس" التي سيحددها وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إجراؤها بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وحددت الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم يوم 3 من شهر يناير/كانون الثاني موعدًا نهائيًّا لتلقي قوائم المنتخبات المشاركة في النهائيات القارية، على أن تتضمن 26 لاعبًا، وقائمةً احتياطيةً تضم 4 لاعبين، إذ يُسمَح بتغيير لاعب واحد قبل 24 ساعة على انطلاق أول مباراة للبلد المشارك في بطولة الأمم الأفريقية، وذلك حسب تداعيات القوة القاهرة على أن يكون اللاعب الجديد مُسجلًا ضمن القائمة الاحتياطية وليس من خارجها.

وسيكون وليد الركراكي مُجبرًا على الإسراع في تحديد قائمته قبل الموعد المذكور، واختيار اللاعبين الذين سيضمهم من صفوف المنتخب المغربي تحت 23 سنة، لا سيما أنه اختبر أكثر من 6 لاعبين أولمبيين في مناسبات سابقة، فضلًا عن حسمه ملفات عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين يرغب في الاستعانة بخدماتهم في كوت ديفوار، على غرار إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، وياسين بن صغير لاعب موناكو الفرنسي، ومحمد علي شو مهاجم ريال سوسيداد الإسباني.

وسيتعرف المنتخب المغربي على منتخبات مجموعته في مسابقة كأس الأمم الأفريقية يوم الإثنين 12 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، الذي سيشهد تنظيم عملية سحب قرعة المسابقة تحت إشراف الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم بحضور ممثلي اتحادات المنتخبات المشاركة.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات "كان كوت ديفوار 2024" رسميًّا، يوم السبت 13 يناير/كانون الثاني المقبل، بالمباراة الافتتاحية، على ملعب الحسن واتارا، بمدينة أبيدجان، سيكون طرفها المنتخب المنظم للدورة كوت ديفوار، على أن تُجرى المباراة النهائية يوم 11 فبراير/شباط المقبل. 

شارك: