مدرب المغرب لكرة الصالات: نملك منتخبًا عالميًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 17:16
هشام الدكيك مدرب المغرب لكرة القدم داخل الصالات (Facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يختتم المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات (فوت سال) معسكره الإعدادي، مساء اليوم الثلاثاء، بمواجهة نظيره الدانماركي، في المركب الدولي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، بعدما خاض وديتين سابقتين أمام منتخب الأرجنتين الأسبوع الماضي، في تحضيرات "أسود الصالات" للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وقال هشام الدكيك، المدير الفنيّ لمنتخب المغرب داخل الصالات، إن وديتي الأرجنتين كشفت معطى إيجابيًا جديدًا لمنتخب بلاده، يتمثل في اكتسابه الشخصية العالمية، مضيفًا في تصريح لـ"winwin" أن هذه "الشخصية العالمية" تختلف تمامًا عن "الشخصية العربية والأفريقية"، بعدما نجح المغرب بالفوز بلقبي البطولة العربية والأفريقية سابقًا.

وفاز المنتخب المغربي على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 7-0 في الودية الأولى التي جرت الخميس الماضي، بينما اكتفى بالتعادل دون أهداف في الودية الثانية التي جرت السبت الماضي.

وأوضح هشام الدكيك، الذي يُعتبر صانع "ثورة كرة القدم المغربية داخل الصالات"، أن الفوز على الأرجنتين بسبعة أهداف كاملة دون مقابل، أعطى المنتخب المغربي عنصر المفاجأة في المباراة الثانية، وتابع قائلًا: "رغم الاندفاع البدني والخشونة والالتحام القويّ بين لاعبي المنتخبين، واحتجاجات لاعبي المنتخب الأرجنتيني للتأثير في لاعبينا، فإن منتخبنا نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة، ومنع الأرجنتينيين من التسجيل في مجموع المباراتين معًا".

وصرّح الدكيك أن المنتخب المغربي استفاد كثيرًا من مواجهة منتخب الأرجنتين في مناسبتين، بعد أن ظهرت فيهما الشخصية العالمية للمغرب، زيادةً على كسبه 20 نقطة في التصنيف العالمي، ما قرّبه كثيرًا من احتلال الرتبة السابعة في تصنيف الاتحاد الدولي لمنتخبات الصالات، وأبعده كثيرًا أيضًا عن صاحبي المركزين التاسع والعاشر.

وتابع: "المنتخبان اللذان يحتلان المركزين 9 و10 في التصنيف الدولي، يلزمهما خوض موسم ناجح يحققان فيه الفوز في جميع مبارياتهما الرسمية والودية، في المقابل على المغرب تلقي الهزائم بشكل متوالي طيلة موسم كامل، حتى يلحقا بنا في المركز الثامن عالميًا".

وأبدى هشام الدكيك ارتياحه لأداء المنتخب المغربي، مشيرًا إلى أن هذا الارتياح نابع من الأداء الجيد الذي قدّمه اللاعبون، لا سيما في مباراة الأرجنتين الثانية، التي عرفت العديد من الغيابات، ويتعلق الأمر بالحارس الخياري واللاعبين محمد جواد وسفيان بوريط ومحمد كمال، وختم بقوله: "كسبنا لاعبين جددًا، منهم اللاعب خالد بوزيد وحارس المرمى عبد الكريم نيبا، اللذان اعتمدتُ عليهما لأول مرة ضمن الأساسيين".

شارك: