الكاف يربك استعدادات منتخب المغرب لنهائيات أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 01:17
لاعبو منتخب المغرب لكرة القدم (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب قرار الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف" في عقد المباراة المؤجلة بين منتخبي المغرب وليبيريا، في تاريخ الاتحاد الدولي الخاص بشهر أكتوبر\تشرين الأول المقبل (ما بين 9 و17 منه)، في إرباك تحضيرات "أسود الأطلس" لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024.

وقررت الكونفيدرالية الأفريقية تأجيل مباراة المغرب وليبيريا؛ التي كان من المفترض أن تُجرى يوم 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، على ملعب "أدرار" بمدينة أغادير لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2024، بسبب زلزال المغرب، الذي ضرب عددًا من مناطق البلاد، قبل 24 ساعة من الموعد المذكور، بعد أن تعذّرت إقامتها في موعدها الأصلي.

وكشف مصدر خاص لـ"winwin" أن المنتخب المغربي قرر الاكتفاء بإجراء مباراة ودية واحدة، ستكون أمام منتخب كوت ديفوار المنظم لنهائيات الكان، يوم 14 من الشهر المقبل، بعدما كان مقررًا أن يخوض مباراتين وديتين في المعسكر القادم، غير أن تأجيل مباراة ليبيريا اضطره إلى إلغاء الودية الثانية، وتعويضها بمباراة ليبيريا يوم 17 من أكتوبر المقبل، وهي المباراة الوحيدة المتبقية عن تصفيات "كان كوت ديفوار 2024".

وكما أن إقامة مباراة المغرب أمام ليبيريا في 17 أكتوبر المقبل -آخر يوم من تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية- لن تؤثر في قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إجراؤها في 12 من الشهر ذاته، بعد أن ضمن المغرب وجنوب أفريقيا تأهلهما إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراة المغرب مع منتخب ليبيريا الذي أُقصِي رسميًّا.

ولم يستبعد مصدرنا إمكانية إلغاء مباراة المغرب وليبيريا، من جانب (الكاف) بصفة نهائية، في حال وافق الاتحادان المغربي والليبيري، بالنظر إلى عدم أهميتها، على غرار إلغاء مباراة المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني التي توقفت، ولم تُلعب، بعد أن ضمن المنتخبان اللاتينيان تأهلهما إلى نهائيات كأس العالم، التي احتضنتها قطر في 2022.

ويشدد الاتحاد الدولي على جميع المنتخبات بشأن خوض مباراتين في تاريخ "فيفا" في شهر أكتوبر المقبل، الأمر الذي يمنح المنتخب المغربي إمكانية إجراء مباراتين فقط، واحدة ودية والأخرى رسمية أمام ليبيريا.

شارك: