خسارة تشيلسي أمام ميدلزبره في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 02:00
من مباراة تشيلسي وميدلزبره في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية (X/Boro)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خسر تشيلسي أمام ضيفه ميدلزبره بنتيجة 0-1، على أرضه لحساب ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية 2023-24.

خسارة تشيلسي أمام ميدلزبره على أرضه تؤكد المشكلات الكبيرة التي يعاني منها النادي اللندني هذا الموسم، حيث عجز رفقاء رحيم ستيرلينغ عن تأكيد فوزهم الأخير بمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام بريستون برباعية نظيفة.

ويلتقي البلوز أمام ميدلزبره إيابًا بعد أسبوعين وتحديدًا في 23 يناير/ كانون الثاني الحالي على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

خسارة تشيلسي أمام ميدلزبره بعد 3 انتصارات متتالية

تعتبر هذه أول مرة يخسر فيها الـ"بلوز" المثقل بالإصابات أمام فريقٍ من خارج الـ"بريميرليغ" ضمن المسابقة بعد 28 مباراة، كما هي الخسارة الأولى لرجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد ثلاثة انتصاراتٍ متتالية في الدوري وكأس الاتحاد، علمًا أن الفريق يُعاني هذا الموسم أيضًا ويحتل المركز العاشر بفارق 11 نقطة عن المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

في المقابل حقّق البورو فوزه الأوّل بعد خسارتين في مختلف المسابقات، وهو الذي يحتلّ المركز 12 في دوري الدرجة الأولى، بفارق أربع نقاطٍ عن المركز السادس المؤهل لخوض مُلحق "تشامبيونشيب" من أجل الصعود إلى البريميرليغ.

خسارة تشيلسي أمام ميدلزبره في ذهاب كأس الرابطة الإنجليزية

وتلقى ميدلزبره ضربتين موجعتين في بداية المباراة بإصابة هدافه الإيفواري إيمانويل لاتي لاث في الدقيقة الخامسة، ثم مدافعه السيراليوني أليكس بانغورا في الدقيقة (20)، بينما سجل هايدن هاكني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (37).

ورغم محاولات تشيلسي في البداية، اعتمد أصحاب الأرض على المرتدات التي أسفرت عن هدف التقدّم عبر هاكني الذي أنهى صيامًا لفريقه بالتسجيل أمام تشيلسي دام 9 مباريات (منذ أغسطس/ آب 2006).

وأهدر بول بالمر مجموعة من الفرص للضيوف، بينها واحدة أمام المرمى، بعدما ارتدت إليه الكرة من الحارس الأسترالي توم غلوفر عند الدقيقة (45+5).

وأدخل المدرب بوكيتينو المهاجمين الأوكراني ميخايلو مودريك والألباني أرماندو بروخا في الدقيقة (63) بغية إدراك التعادل، لكنّهما لم يقدّما إضافة هجومية تُذكر.

في المقابل، واصل ميدلزبره الاعتماد على الهجمات المرتدة؛ لكنّ خبرة لاعبيه، وتراجع اللياقة البدنية حالت دون تسجيل هدفٍ ثانٍ، في ظل محاولات تشيلسي من خارج منطقة الجزاء.

وحتى مع إنفاقه أكثر من 1.3 مليار دولار على التعاقدات في آخر ثلاث فترات ضمن سوق الانتقالات، أشار بوكيتينو في ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى أنه سيحتاج إلى البحث عن لاعبين جُدد من أجل معالجة مشكلة التهديف.

وفي سياق المنافسات ذاتها، سيلعب ليفربول مع فولهام الأربعاء، ذهابًا، على أن يلتقيا في يوم 24 منه إيابًا.

شارك: