خسارة أولمبي تونس أمام الكونغو تثير غضب الجماهير على الجريء

2022-10-31 02:22
وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم (facebook/fff)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعلت الجماهير التونسية صفحات التواصل غضبًا من الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، بسبب إصراره على التعاون مع المدرب ماهر الكنزاري طيلة السنوات الماضية، وذلك بعد خروج المنتخب الأولمبي لتونس من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

صبّت جماهير الكرة التونسية جام غضبها على منتخب "نسور قرطاج" الأولمبي، وطالبت بإقالة مدربه الكنزاري على الفور بسبب ما وصفته بضيق رؤيته الفنية وعدم قدرته على انتقاء أفضل تشكيلة للمنتخب، وعدم قراءته الجيدة لسير اللقاءات التي خاضها "النسور". 

وفشل المنتخب التونسي لأقل من 23 سنة في انتزاع بطاقة التأهل للدور الثالث والأخير، من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023،  المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ورغم فوز المنتخب الأولمبي التونسي مساء الأحد على الكونغو بنتيجة (2-1)، في إياب الدور الثاني من التصفيات، فإن ذلك لم يشفع له لافتكاك بطاقة التأهل، بعد أن خسر ذهابًا بنتيجة (1-0).

وقدّم المنتخب التونسي أداءً مخيبًا للغاية، وظهر بمستوى فني ضعيف، أرجعه متابعون إلى الخيارات التي لجأ إليها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الكنزاري، الذي نال أكبر جزء من الانتقادات اللاذعة.

الجماهير التونسية تطالب برحيل الكنزاري

وخاض منتخب تونس تحت 23 سنة معسكرات كثيرة أثرت في سير الدوري المحلي، وهو ما تسبب في غضب العديد من الأندية، لكن ذلك لم يردع الاتحاد المحلي ولا المدرب الذي أصر على سير خططه، وجاءت المحصلة حصادًا خجولًا وخروجًا من الباب الضيق من التصفيات وانتقادات طالت المدرب وخياراته الفنية.

واعتبرت الجماهير أن قرار الاعتماد على الكنزاري يُعَدُّ من بين أكبر أخطاء الجريء طيلة فترة قيادته للاتحاد التونسي والتي بدأت منذ عام 2012 وما زالت مستمرة حتى الآن. 

وفقد منتخب تونس الأولمبي آماله في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"  للمرة الخامسة في تاريخه، ليظل آخر ظهور  لمنتخب تونس في الأولمبياد في عام 2004 في أثينا.

شارك: