مصر والسودان يبلغان الدور الثالث من تصفيات "كان" تحت 23 عاما

2022-10-31 00:16
لقطة من مباراة منتخبي مصر وإسواتيني تحت 23 عامًا في تصفيات "الكان" (Twitter/ AlexandriaStadium)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن منتخبا مصر والسودان الأولمبيان، تأهلهما إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، المقررة إقامتها العام المقبل في المغرب، عقب تجاوزهما منتخبي إسواتيني والكونغو على التوالي في إياب الدور الثاني من التصفيات.

وفاز المنتخب المصري على ضيفه إسواتيني بنتيجة 1-0 بصعوبة كبيرة في مواجهة أقيمت بملعب الإسكندرية، حيث سجل أسامة فيصل هدف الانتصار في الدقيقة (70)، وهو الهدف الذي كان كافيًا للتأهل بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

السودان يتأهل رغم الخسارة

وضمن المنتخب السوداني تأهله رغم الخسارة 1-3 في مباراة الإياب التي لُعِبت في بنين، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في السودان بثنائية نظيفة.

وسيلتقي المنتخب المصري نظيره الزامبي في الدور النهائي من التصفيات، في حين يواجه المنتخب السوداني منتخب النيجر في الدور ذاته.

تونس والجزائر يفشلان في بلوغ النهائيات

وفشل المنتخبان التونسي والجزائري في التأهل إلى الدور ذاته، ليكون عرب أفريقيا ممثلين في الدور المقبل من خلال منتخبي مصر والسودان، على أمل مواصلة المشوار وبلوغهما للنهائيات، ليلتحقا بالمنتخب المغربي مستضيف الدورة. 

وفاز المنتخب التونسي بنتيجة 2-1 في مباراة الإياب التي أُقيمت اليوم في تونس، لكن ذلك لم يَكْفِهِ لضمان التأهل إثر خسارته في مباراة الذهاب في الكونغو بهدف نظيف، حيث تأهل المنافس بأفضلية الهدف المسجل خارج الديار.

إقصاء المنتخب الجزائري الأولمبي رغم فوزه إيابًا على أرضه بنتيجة 3-1

وتجاوز المنتخب الجزائري نظيره الكونغولي الديمقراطي بنتيجة 3-1 في مواجهة الإياب التي لُعِبت اليوم بمدينة سطيف، لكنه لم ينجح في التأهل إلى النهائيات على خلفية خسارته ذهابًا بنتيجة 4-1.

جدير بالذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي ستُقام في المغرب العام المقبل في الفترة بين 2 و26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، ستكون مؤهلةً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

شارك: