خريبين مهاجماً معلول: يريد دور البطولة على حسابي

2021-06-08 09:01
النجم السوري عمر خربين (Getty)
Source
+ الخط -

كشف النجم السوري عمر خريبين، أفضل لاعب في آسيا 2017، عن الكثير من الكواليس التي سبقت استبعاده عن منتخب سوريا من قبل التونسي نبيل معلول، وذلك خلال حوار أجراه مع زميله وقائد المنتخب السوري السابق فراس الخطيب في قناته الرسمية على "يوتيوب".

وانشغل الشارع السوري مؤخراً بقضية عمر خريبين ومدرب منتخب سوريا نبيل معلول، بسبب الاتهامات المتبادلة من الطرفين والتي جاءت عقب استبعاد معلول للاعب الهلال السعودي من معسكر "نسور قاسيون" الذي جرى في نوفمبر الماضي في الإمارات. وأوضح خريبين أنّ معلول حاول استغلال عدم مشاركته أساسياً مع الهلال السعودي ليخلق أسبابا واهية ويقوم باستبعاده، وذلك بهدف الظهور أمام الجماهير السورية بمظهر البطل، خاصةً وأن بعض عشاق منتخب سوريا شككوا سابقاً بمسألة انضباط خريبين مع المنتخب.

ودافع عمر خريبين عن نفسه بعد قرار عقوبته بالإيقاف مدى الحياة عن تمثيل المنتخب من طرف الاتحاد السوري، وقال خريبين في تعليقه على قرار العقوبة: "رئيس الاتحاد لم يجتمع معي ليستوضح ما جرى وبالمقابل يعاقبني مدى الحياة، أخبرتهم بأنّ المدرب يشتم اللاعبين فقاموا بالتحقيق مع بعض اللاعبين وتجنبوا التواصل معي"، مشيراً إلى تلقيه مكالمات من أصدقائه في المنتخب برروا من خلالها أسباب عدم قدرتهم على الشهادة في صالحه.

ونفى خريبين (27 عاماً) الشائعات التي تتردد في الشارع السوري بشأن عدم انضباطه واعتذاراته المتكررة للالتحاق بمعسكرات منتخب سوريا قبل مجيء معلول قائلاً: "لم أتردد في يوم من الأيام في تمثيل المنتخب، اعتذرت سابقاً عن بعض المباريات (الضعيفة فنياً) بالاتفاق مع الكوادر الفنية ورغبة في منح فرصة للاعبين الشبان للعب، وأنا قلت لن أمثل المنتخب مؤخراً في وجود معلول لأنّه لم يكن شخصاً جيداً معي".

وفي دفاعه عن نفسه بما يخص اتهامه بالتدخل في القرار الفني للمدرب قال خريبين: "اقترحت على مساعد المدرب اقتراحاً عادياً ولم أفرض عليه أن ألعب خلف المهاجم. لست مسؤولاً عن الطريقة التي أوصل بها مساعده وجهة نظري بهذا الخصوص، كان على معلول الاجتماع معي قبل استبعادي".

وبشأن تصريح معلول بأنّه يملك أشياء إذا تحدث بها ستكون كفيلة بمنع خريبين من دخول سوريا، دافع فراس الخطيب، الهداف التاريخي لمنتخب سوريا، عن زميله السابق قائلا: "تصريح نبيل معلول مرفوض، في حال وجود مشكلة بيننا كأبناء بلد واحد فنحن نجلس مع بعضنا البعض ونتحدث كأبناء بلد واحد، هذا الكلام غير مقبول".

فيما ردّ خريبين: "لماذا لا يوجد أناس في الاتحاد يعاقبون المعلول على هذا الكلام، هذا التصريح يؤكد أنّه أصبح يخترع قصصا لا وجود لها لأنه لا يملك أشياء ضدي". وأكد خريبين أنّ مشرف المنتخب عبد القادر كردغلي، تواصل معه لإيجاد حل للموضوع، مشدداً على جاهزيته في أي وقت لتمثيل منتخب سوريا بالطريقة التي يراها الكردغلي مناسبة، دون أن ينسى التذكير بأنه لم يخطئ في المعسكر الأخير وأن استبعاده كان ظالماً.

شارك: